+A
A-

حلبة البحرين الدولية تستعد لانطلاق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان 2020

حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" تستعد مجددا لانطلاق سباق الـ 1 FORMULA -جائزة رولكس الصخير الكبرى 2020 وذلك نهاية هذا الأسبوع من يوم الجمعة 4 ديسمبر وحتى الأحد 6 ديسمبر الجاري، وذلك ضمن سباقي الفورمولا وان المزدوج الذي يقام لأول مرة.
وتنطلق جائزة رولكس الصخير الكبرى في نسختها الـ 17 لاستضافة مملكة البحرين لبطولة العالم للفورمولا وان، والجولة الـ 16 من ضمن الموسم البطولة العالمية 2020، وذلك على المضمار الخارجي البالغ طوله 3.543 كم، حيث تنطلق سباقات الفورمولا وان لأول مرة على المضمار الخارجي.


الفورمولا وان اختارت انطلاق جائزة رولكس الصخير الكبرى على المضمار الخارجي للحلبة بعد إجراء دراسة تفصيلية حول مضامير السباق المختلفة في الحلبة والحاصلة جميعها على ترخيص من الدرجة الأولى من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، حيث تم اعتباره الخيار الأنسب لثاني سباق ينطلق في مملكة البحرين.
ويتميز المضمار الخارجي بخصائص مختلفة عن مضمار الجائزة الكبرى بحلبة البحرين الدولية، حيث سيحظى السائقون بخوض أكبر عدد من اللفات والبالغ عددها 87، إلى جانب كونها ثاني أقصر حلبة في الفورمولا وان، مع توقعات أن تكون أوقات اللفات في التجارب التأهيلية أقل من 55 ثانية، ولفات السباق أقل من 60 ثانية.
وينطلق من خلال جائزة رولكس الصخير الكبرى أيضا عدد من السباقات المساندة وضمنها بطولة الفورمولا 2 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات ضمن جولتها الختامية وبطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط في جولتها الثانية.


ومن اليوم الخميس 3 ديسمبر تنطلق أولى فعاليات الجائزة الكبرى وأبرزها اجتماع لمدراء الفرق اونلاين، والمؤتمر الصحفي الخاص بسائقي الفورمولا وان.
أما يوم الجمعة 4 ديسمبر فستنطلق الفعاليات على المضمار وذلك بجولتين للتجارب الحرة للبطولة العالمية للفورمولا وان، حيث تنطلق الأولى في تمام4:30 مساء، بينما تنطلق التجارب الثانية في 8:30 مساء وذلك لمدة 90 دقيقة لكلا التجارب، إلى جانب انطلاق حصص تجارب البطولات المساندة لتحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط وذلك في تمام 2 مساء وبعدها تجارب بطولة الفورمولا 2، ومن ثم الحصة التأهيلية لبطولة الفورمولا 2 وذلك في6:45 مساء، ومن ثم التجارب الثانية لبطولة البورش في تمام 10:25 مساء.
وأعلنت حلبة البحرين الدوليّة مؤخراً أنّ سباقي جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج وجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان ستُقامان من دون حضور الجماهير. لكن سيكون هناك مقاعد سوف تخصّص لعوائل العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في البحرين، وذلك عرفاناً لمساهماتهم والتزامهم الكبير ضمن الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للجائحة في المملكة.
وللمزيد من المعلومات عن حلبة البحرين الدولية يمكنكم زيارة الموقع الرسمي www.bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن 450000-17-973+.