+A
A-

الدمستاني لـ "الأشغال" و"التخطيط": لتنفيذ أحكام فرز العقارات وتقسيم الأراضي

عبر النائب أحمد الدمستاني عن سروره من انتصاف القضاء للمطورين العقاريين وأصحاب التركات العقارية العالقة بعد كسبهم أحكام قضائية بمحاكم الدرجة الأولى والاستئناف بإلزام هيئة التخطيط والتطوير العمراني بفرز العقارات وتقسيم الأراضي.

وقال الدمستاني لصحيفة البلاد بأن هذا الحكم أثار غبطة المعنيين وسرورهم من أن القضاء كان وما يزال وسيستمر السياج المنيع للعدالة وحفظ الحقوق.

وطالب الدمستاني وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة تنفيذ الحكم من خلال التنسيق مع مختلف الجهات المعنية ومن أبرزها هيئة التخطيط والتطوير العمراني.

وأشار الى أنه تبنى موضوع المتضررين قبل فترة، وأثاره عبر صحيفة البلاد، ولكن وزارة الأشغال اتخذت موقفا سلبيا، ولم يجر حل الموضوع وديا مع المطورين العقاريين وأصحاب التركات العقارية العالقة، وعندما لجأ المتضررون للقضاء حصلوا على الكلمة الفصل بإنصافهم.

وكان الدمستاني قد أدلى بتصريح لصحيفة البلاد منشور بعدد يوم الأحد الموافق 14 يونيو 2020 بشأن موضوع تأخر تنفيذ أحكام تقسيم الأراضي وتقاذف المسؤولية بين عدد من الجهات المسؤولة. (وصلة الموضوع: https://albiladpress.com/newspaper/4261/650551.html).