+A
A-

برئاسة محافظ العاصمة ... تنسيقي العاصمة يعقد اجتماعه الحادي عشر في دورته الثالثة

عقد المجلس التنسيقي لمحافظة العاصمة اجتماعه الحادي عشر في دورته الثالثة 2020 وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة وحضور الأعضاء من ممثلي الجهات الحكومية بالإضافة إلى ممثلي أهالي العاصمة في المجلس.
وفي مستهل الجلسة استذكر المجلس مناقب الفقيد الراحل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، ومسيرته المضيئة بالإنجازات، مؤكداً أن مملكة البحرين فقدت رمزاُ وطنياً شامخاً ساهم بجهوده المخلصة، ودوره الرائد والفاعل في بناء الوطن وازدهاره ورفاه أهله، مبينا أن سموه قاد بحكمته وحنكته مسيرة العمل الحكومي بكل كفاءة واقتدار، تاركاً وراءه إرثاً غنياً سيخلد في ذاكرة التاريخ وتستذكره الأجيال، جيلاً بعد جيل.
ورفع المجلس أسمى آيات التهاني و التبريكات إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بمناسبة الثقة الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بتعيين سموه رئيساً لمجلس الوزراء، مؤكداً أن سموه أهل لهذه الثقة، وأن تعيين سموه هو امتداد لمسيرة وطنية رائدة وحافلة بالإنجازات بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مشيداً بما يمتلكه سموه من خبرة في الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي، و عزم على مواصلة مسيرة العطاء، و البناء بكل كفاءة، داعيا الله سبحانه أن يوفقه ويسدد على طريق الخير خطاه.
و قد أطلع المجلس خلال الاجتماع على آخر مستجدات توسعة وتطوير محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي والتي تعتبر أحد المشاريع الاستراتيجية في محافظة العاصمة، حيث شملت أعمال التوسعة رفع الطاقة الاستيعابية للمحطة من 200.000 متر مربع إلى 400.000 متربع مربع، بالإضافة إلى إنشاء مجموعة من الوحدات الجديدة التي ستشكل قفزة نوعية في أداء و عمل مركز معالجة مياه الصرف الصحي، الأمر الذي سيكون له بالغ الأثر في حماية خليج توبلي بما يتناسب مع أهميته البيئية و استدامته .
واستعرض المجلس أهم مشاريع الصرف الصحي و التي تعتبر مشاريع مساندة للمحطة الرئيسة، و عملية معالجة المياه وأثرها في تقليل التلوث وفق أعلى المعايير البيئية.
وبحث المجلس أهم الاحتياجات الخدمية لمجمع 337 في منطقة أم الحصم، وتطوير البنى التحتية والمشاريع التنموية فيها بما يتناسب مع تطلعات ورؤى الأهالي كتنظيم وتخطيط مواقف السيارات، وعمل مرتفعات تخفيف السرعة وصيانة ورصف عددا من الطرق، بالإضافة إلى أعمال التفتيش والرقابة على الورش في المنطقة، والتأكد من مدى التزامها بمعايير السلامة وعدم اشغال الطرق.
وناقش المجلس خلال الاجتماع احتياجات منطقة السنابس والتي رصدت من خلال الزيارات الميدانية الدورية لفرق عمل محافظة العاصمة كرصف الطرق وتنظيم مواقف السيارات في المنطقة بالإضافة إلى صيانة عددا من المرافق.
وأطلع المجلس على آخر مستجدات مشروع رصف الطرق في مجمع 624 بقرية العكر، حيث من المؤمل البدء في أعمال الإنشاءات فيه مع بداية 2021.
واطلع المجلس كذلك على آخر مستجدات مكافحة جائحة فايروس كورونا والجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة، وآخر الإحصائيات المتعقلة بالجائحة والتي بينت ارتفاع معدلات الشفاء في مملكة البحرين وانخفاض معدلات الإصابة بفضل الجهود الحكومية ووعي المجتمع.

واختتم المجلس جلسته الحادية عشرة باستعراض عدد من الملاحظات التي وردت إلى المحافظة والمتعلقة بمنطقة المنامة، بالإضافة إلى بعض الشكاوى الخدمية التي تقدم بها ممثلو الأهالي.