+A
A-

البا تعقد اجتماع مجلس الإدارة للربع الرابع من 2020

تمضي شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، على الطريق الصحيح لتحقيق الأداء الجيد مع نهاية العام 2020 رغم التحديات خلال هذا العام، وذلك وفق ما صرح به رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة خلال الاجتماع الفصلي الرابع لمجلس الإدارة والذي عقد على المنصة الافتراضية يوم الأحد الموافق 29 نوفمبر 2020.

وأضاف الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً: "كان 2020 عامًا استثنائيًا على العديد من الأصعدة. والسر وراء تمكننا من التكيف مع المتغيرات المختلفة وإيجاد التوازن في ظل هذه الظروف هو تركيز جهودنا، ليس لمجابهة الوضع الراهن، بل من خلال تأسيس عقلية جديدة ومرنة في الشركة مع استعدادنا لبدء العام الجديد 2021".

وخلال الاجتماع، وافق المجلس على محضر الاجتماع السابق لمجلس الإدارة والذي عقد بتاريخ 27 سبتمبر 2020، كما راجع التقارير المعدة من قبل اللجنة التنفيذية، لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة، ولجنة الترشيح والمكافآت وحوكمة الشركة. وقام المجلس أيضًا بمناقشة والمصادقة على مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات هانغزو جينجيانغ المحدودة (HJJ)، أحد كبار منتجي الألومينا في الصين، لتأمين متطلبات البا من الألومينا على المدى الطويل، ومقترح جديد لزيادة إنتاجية خطي الصهر الرابع والخامس. وخلال الاجتماع، اطلع المجلس على آخر تطورات الشركة على صعيد السلامة والعمليات التشغيلية في ظل جائحة كوفيد-19، وبحث الظروف العامة للسوق والأداء المالي للشركة حتى تاريخه.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة البا يتألف من ستة أعضاء معيّنين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة ش.م.ب (مقفلة)، وهم بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، كل من السيد يوسف عبدالله تقي، السيدة سهى كارزون، الشيخ عيسى بن خالد آل خليفة، السيد تيم موري، والسيدة رشا سبكار. والأعضاء الثلاثة المعينون من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية هم كل من السيد أحمد الدريعان، والسيد إياد القرعاوي، والسيد عمر العمودي، بالإضافة إلى العضو المنتخب السيد مطلق المريشد.