+A
A-

“الأحمر” يواجه المنتخب الهندي اليوم

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة اليوم (الأحد) مباراته الثانية في التصفيات الآسيوية لحساب الجولة الثانية حينما يواجه نظيره الهندي في تمام الساعة 7 مساءً، وقبل ذلك يلتقي المنتخب اللبناني نظيره العراقي عند الساعة 1 ظهرًا، والمباراتان على صالة مدينة خليفة الرياضية دون حضور جماهيري.


وتدخل فرق المجموعة الرابعة قبل مباريات اليوم على النحو الآتي: لبنان في الصدارة برصيد (6 نقاط)، منتخبنا ثانيًا برصيد (5 نقاط)، الهند ثالثًا (4 نقاط)، وأخيرًا العراق رابعًا برصيد (3 نقاط).


وتعتبر مباراة اليوم مهمة بالنسبة لمنتخبنا كما كانت هي السابقة، حيث الفوز يبقيه محافظا على مركز الوصافة إذا ما ذكرنا أن المنتخب اللبناني الذي تفوق على المنتخب الهندي في مباراته الأولى بالجولة الثاني، سيكرر نتيجة الفوز على نظيره العراقي اليوم نظرا لفارق الإمكانات البشرية والفنية التي تصب لصالحه، فيما الخسارة “لا قدر الله”، فإن منتخبنا سيتراجع للمركز الثالث.


من المفترض أن مدربنا الأميركي سام ومساعديه في الأجهزة الفنية والإحصائية، قد وقفوا على مكامن الضعف والخلل التي اتضحت جليًا في لقاء العراق وخصوصًا الدفاعية التي كانت مفتوحة على مصراعيها سواء في العمق أو من خارج الخطوط، حيث تحتاج للتضبيط والتقوية بشكل أكبر، كما أن الجانب الهجومي يجب أن يكون أكثر سرعة وتنوعًا في مصادر التسجيل، وزيادة الغلة بقدر الإمكان دون التراخي؛ حتى لا يتكرر نفس سيناريو مباراة العراق والتي حسمت في الشوط الإضافي بعدما كانت الأمور تسير لصالح “الأحمر” بشكل طبيعي.


وتضم قائمة منتخبنا بقيادة المدرب الأميركي سام كل من محمد حسين “كمبس”، أحمد نجف، محمد أمير، أحمد سلمان، ميثم جميل، هشام سرحان، محمد قربان، صباح حسين، محمد كويد، محمد ناصر، سي جيه، مزمل أمير.