+A
A-

تثبيت بطولة الأندية العربية للطائرة بالبحرين

قال الأمين العام للإتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان أن موعد بطولة الأندية العربية التاسعة والثلاثون المزمع إقامتها في مملكة البحرين خلال شهر فبراير المقبل 2021 بضيافة النادي الأهلي لم يطرأ عليها أي تغيير حتى الآن ولازالت مثبتة في روزنامة مسابقات الاتحاد العربي.

وأضاف خلفان لـ "البلاد سبورت" أن الاتحاد العربي سيقوم بإرسال تعميم رسمي إلى كافة الاتحادات الوطنية المنضوية تحت مظلته للتعرف على رأيهم إزاء تنظيم البطولة في موعدها ومدى قدرة الأندية على المشاركة فيها في ظل استمرار تفشي وباء كورونا (كوفيد – 19).

وتابع خلفان " صحيح إن الوباء في انحسار، ومملكتنا بلغت مراحل متقدمة في القضاء عليه في ظل انخفاض عدد الحالات ولكن الوباء يبقى موجودا، ويجب أن نحصل على موافقات الجهات المختصة كما أننا يجب أن نعرف عدد الأندية التي ترغب فعلا في المشاركة، أضف إلى ذلك فإن بعض الأجواء غير مفتوحة بشكل مباشر بين البحرين وبعض الدول مما سيترتيب عليه الوصول بطريقة الترانزيت ... كما أننا بحاجة لمعرفة الإجراءات الإحترازية والصحية المتبعة لوصول وفود بعض الدول والكثير من التفاصيل الأخرى التي ستحدد استمرار إقامة البطولة في موعدها أو تأجيلها وإن كنا بالطبع نتمنى أن تقام ولكن صحة المشاركين هي الأهم..".

وذكر خلفان بأن الاتحاد سيتواصل مع الاتحاد البحريني لكرة السلة الذي يستضيف هذه الأيام التصفيات الآسيوية لمنتخبات الرجال على أرض المملكة لمعرفة الأنظمة والبروتكولات المتبعة في هذا الشأن، لافتا النظر إلى أن تنظيم البطولة يعتمد بنسبة كبيرة على مدى رغبة الأندية ذاتها في المشاركة بالبطولة.