+A
A-

مجلس وزراء العدل العرب يبحث مكافحة الإرهاب وغسل الأموال

شارك معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب بدورته السادسة والثلاثين، التي انعقدت اليوم الخميس، عبر تقنية الاتصال المرئي.

ونوه معالي وزير العدل خلال كلمة له بتضافر جهود الدول الأعضاء في تعزيز التعاون العدلي والقضائي العربي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، ومنها العمل على توحيد التشريعات العربية في ضوء ما اعتمده مجلس وزراء العدل العرب في دورته السابقة التي ترأستها مملكة البحرين في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

واستعرض الاجتماع اليوم الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وآلية تنفيذها، والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، وبحث مسألة تجريم دفع الفدية للإرهابيين، وتعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب، والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

كما ناقشت مشروع الاتفاقية العربية الخاصة بأوضاع اللاجئين في الدول العربية، وإعداد مشروع قانون عربي استرشادي لمنع خطاب الكراهية، وإعداد مشروع بروتوكول عربي للحد من الانتشار غير المشروع للأسلحة في المنطقة العربية المكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية، ومشروع قانون عربي إطاري استرشادي لحماية ودعم حقوق كبار السن.

وحضر الاجتماع القاضي عيسى سامي المناعي وكيل الوزارة للعدل والشؤون الإسلامية، والأستاذ محمد عبدالرحيم بوجيري الوكيل المساعد لشؤون المحاكم والتوثيق ، والأستاذ جاسم حسن بوحمود مدير إدارة التنفيذ، والأستاذ حمد علي حاجي مدير مكتب معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.