+A
A-

صادرات النفط السعودية ترتفع إلى 7.09 مليون برميل يومياً في سبتمبر

أظهرت بيانات مبادرة البيانات المشتركة "جودي"، اليوم الأربعاء، ارتفاع صادرات النفط السعودية من الخام والمنتجات النفطية إلى 7.094 مليون برميل يومياً في سبتمبر الماضي، مقارنة بنحو 6.985 مليون برميل في أغسطس 2020.

وسجلت الصادرات أعلى مستوى منذ شهر مايو الماضي، البالغة فيه نحو 7.476 مليون برميل يومياً.

وارتفعت صادرات النفط الخام السعودي بنحو 98 ألف برميل يومياً في سبتمبر لتصل إلى 6.066 مليون برميل يومياً، مقارنة بنحو 5.968 مليون برميل يومياً في أغسطس 2020.

وبلغت صادرات المنتجات النفطية 1.028 مليون برميل يومياً في سبتمبر 2020، مقابل 1.017 مليون برميل يومياً في أغسطس 2020.

وبلغ إنتاج السعودية من النفط الخام 8.956 مليون برميل يومياً في سبتمبر الماضي، وفقا لبيانات منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

وقال مصدران في منظمة الدول المصدر للنفط وحلفائها المعروفة بأوبك بلس، إن اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لأوبك بلس، انتهى بدون توصيات لتغيير الاتفاق الحالي لتخفيضات النفط.

وقال مصدر آخر إن الاجتماع القادم للجنة الوزارية المشتركة لأوبك+ من المزمع عقده في 17 ديسمبر.

واتفقت الدول الأعضاء في مجموعة أوبك+ على أنها يجب أن تكون مستعدة لاتخاذ إجراءات بشأن تخفيضات الإنتاج من أجل منع حدوث تراجع آخر في الأسعار.

وتدرس منظمة أوبك وحلفاؤها تمديد اتفاقهم الحالي لتخفيضات إنتاج النفط البالغة 7.7 مليون برميل يوميا لثلاثة أو ستة أشهر عندما ينقضي أجله في يناير كانون الثاني.

وكان من المقرر أن ترفع أوبك بلس، الإنتاج مليوني برميل يوميا في يناير كانون الثاني في إطار تخفيف تدريجي لتخفيضات غير مسبوقة للإمدادات. وفي ظل نزول الأسعار، تبحث أوبك+ تأجيل الزيادة أو حتى تعميق الخفض.