+A
A-

شركة عقارات السيف تتعاون مع جامعة البحرين لتنظيم مسابقة لطلبة العمارة

أعلنت شركة عقارات السيف، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في مملكة البحرين والوكيل المعيّن لإدارة وتأجير مشروع "الليوان" الذي تُطوره شركة لاما العقارية ذ.م.م، عن تعاونها مع جامعة البحرين لتنظيم مسابقة لطلبة العمارة، حيث تنافس أكثر من سبعون طالب وطالبة على تصميم 4 أكشاك في مشروع "الليوان" الواقع بمنطقة الهملة في المحافظة الشمالية.
وقد تم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالمسابقة خلال حفل أٌقامته شركة عقارات السيف بمقرها الرئيسي بضاحية السيف بحضور الإدارة التنفيذية ونخبة من أساتذة كلية الهندسة – قسم العمارة والتصميم الداخلي. حيث فاز بالمركز الأول الطالب عبدالله محمد حسن وحصل على جائزة مالية قدرها 1000 دينار، وحصدت المركز الثاني الطالبة صابرينا بشير وحصلت على جائزة مالية قدرها 750 دينار، فيما نال مجموعة من الطلبة وهم عبدالله بهلوان، سلمان الهاجري، عبدالله الدوسري و أحمد هلال على المركز الثالث وحصلوا على جائزة مالية قدرها 500 دينار. إضافة لذلك، تم تقديم جوائز خاصة لعدد من الفائزين نظير مشاركاتهم، حيث تم تقديم جائزة أفضل تشكيل مساحي إلى الطالبة هالة خالد المنصوري، فيما حصلت الطالبة كي.سي. صابرينة بشير على جائزة أفضل تقديم، في حين تم منح الفريق المُكون من منال محمد العامري، وسلمى السعيد محمد، وبينسكال باول ودارفين فارغيس جائزة أفضل فكرة. كما تم تقديم شهادات تقديرية لجميع المشاركين، وجوائز لأعضاء لجنة التحكيم في جامعة البحرين وعميد كلية الهندسة.


وقد تم تشكيل لجنة تحكيم مكوّنة من أعضاء من جامعة البحرين وهم الدكتورة مي الخلفان بروفيسور مساعد، والسيدة ليلى كاراجيكا مُحاضر، والسيدة ندى محمود مساعد بحث وتدريس، والسيد أحمد يوسف الرئيس التنفيذي وممثل شركة لاما العقارية ذ.م.م، والفريق الهندسي من شركة عقارات السيف، لتقييم المخططات المقدمة من قبل الطلبة المشاركين في المسابقة بناء على معايير التصميم والابتكار والأداء الوظيفي وطريقة العرض، وتم بعدها اختيار قائمة بأفضل 10 تصاميم، وتحديد الفائزين الثلاثة في المحصلة النهائية بعد عقد لقاء افتراضي مع أفضل 10 طلبة لتحديد مراكزهم. وقامت الشركة بعرض تصاميم الطلبة المشاركين في المسابقة بالجناح الغربي في مجمع السيف – ضاحية السيف.
وبهذه المناسبة، أشاد السيد أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف والممثل عن شركة لاما العقارية ذ.م.م، بالجهود التي بذلها طلبة العمارة في جامعة البحرين في تصميم أكشاك مميزة لمشروع "الليوان"، ومشاركتهم الفاعلة في هذه المسابقة التي هدفت في المقام الأول الى إكساب المشاركين الخبرة اللازمة والمهارات العملية في قطاع العمارة والتطوير العقاري، موجهاً الشكر للمسؤولين في جامعة البحرين على تعاونهم في تنفيذ هذه المسابقة التي ستعود بالخبرة العملية على جميع المشاركين".
وصرّح السيد أحمد يوسف: "نؤمن في شركة عقارات السيف بأهمية الاستثمار في نشر المعرفة والخبرة العملية من أجل وضع حجر الأساس لقادة المستقبل في مجال التطوير العقاري، بما يخدم دعم الاقتصاد الوطني وزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي والنهضة العمرانية والحضارية على مستوى المملكة. لقد أثبت المشاركون في المنافسة ان طلبة البحرين لديهم المهارات التنافسية الأساسية لمساعدتهم في الانتقال الى سوق العمل والريادة بخطى ثابتة واتخاذ أفضل الخيارات المبتكرة في عالم الهندسة بكافة اختصاصاتها ".
بدوره، ثمن عميد كلية الهندسة الدكتور فؤاد الأنصاري بادرة شركة عقارات السيف في تنظيم مسابقة لطلبة العمارة، والتي تستهدف تهيئة جيل واعد من المعماريين القادرين على قيادة دفة التطوير العقاري نحو آفاق أرحب من النمو والازدهار، وتعزيز فرص توظيفهم المستقبلية في سوق العمل المحلي.
واضاف بالقول: "تعتبر التجارب الواقعية أحد أهم الأسس لتكوين الأفراد المؤهلين ذوي الكفاءة في التخصصات الهندسية والمهنية الأخرى. وتحتم المتطلبات التنافسية المتغيرة بوتيرة متسارعة في بيئة العمل زيادة التركيز على الجانب العملي وربطه بالجانب النظري للتعلم عبر التجارب الواقعية، وتشكل هذه المسابقة بالتعاون مع شركة عقارات السيف خير داعم للطلبة للانتقال من المرحلة النظرية الى العملية، وبالتالي نيلهم فرص أفضل لتلبية متطلبات سوق العمل في المستقبل القريب".
الجدير بالذكر أن شركة عقارات السيف ش.م.ب.، الشركة العقارية الرائدة بمملكة البحرين، تأسست في عام 1999 وهي مدرجة في بورصة البحرين. وتُدير الشركة محفظة كبيرة من الأصول مما يعزز من مكانتها كعلامة تجارية متميزة مدعمة بمشاريع استثمارية متنوعة في جميع أنحاء المملكة.