+A
A-

"تمكين" تستعد لاستضافة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال للعام 2020 افتراضيًا

أعلن صندوق العمل "تمكين" عن استعداده لاستضافة أعمال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال وذلك خلال الفترة من 15 إلى 22 نوفمبر الجاري.
وتعقد فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في مملكة البحرين للعام الخامس على التوالي حيث تنطلق فعالياته لهذا العام بشكل افتراضي للمرة الأولى بمشاركة أكثر من 25 جهة محلية مشاركة، ويتخلل الأسبوع مجموعة واسعة من الفعاليات المتمثلة في الندوات والمؤتمرات وورش العمل واللقاءات على الشبكة العنكبوتية بحضور ومشاركة نخبة من المختصين المحليين والدوليين.
ويعقد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال سنوياً في 180 دولة عضوة في الشبكة الدولية لريادة الأعمال، بحضور متوقع يصل إلى أكثر من 10 ملايين مشارك، وذلك من خلال ما يزيد عن 40 ألف فعالية تحتفي بقطاع ريادة الأعمال، وتناقش آخر المستجدات المتعلقة بتطوير قطاع ريادة الأعمال، وذلك في ظل مستجدات السوق الحالية، والعمل على تقديم نماذج عملية وصياغة حلول للتحديات لتحقيق فرص النمو والتطور لهذا القطاع على المستويين المحلي والدولي.
وتقوم الدول المشاركة خلال هذا الأسبوع على التنظيم والتنسيق مع الشركاء المحليين لتقديم حزمة من الفعاليات الريادية الهادفة، في إطار الاحتفاء بنمو وازدهار هذا القطاع، حيث تقوم محاور الفعاليات المختلفة، سنوياً على المواضيع الأربعة الأساسية التالية: السياسات والإجراءات والأنظمة، النظم الريادية، الشمولية، والتعليم.
وتأكيداً على أهمية مشاركة المملكة في هذا الاحتفاء العالمي، أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي حرص المملكة على المشاركة في هذا الاحتفاء العالمي، تعزيزاً لأهداف دعم ريادة الأعمال، ومواكبة التطورات العالمية، لا سيما في ظل جائحة كورونا وما تبعها من تحديات اقتصادية على المستوى الدولي، لافتاً إلى أن المملكة تحقيقاً لتلك الأهداف وضمان تحقيق فرص التطوير الممكنة من خلال المشاركة ضمن فعاليات تعقد افتراضياً تضمن المشاركة الفاعلة، وتسمح بمشاركة أكبر شريحة ممكنة من رواد الأعمال، سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي.
ويتم الاحتفاء بفعاليات هذا الاسبوع هذا العام بالشراكة مع عدد من الشركاء بما فيهم وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وجامعة البحرين، وبرينك (بتلكو)، وفلات لابز – البحرين، وجامعة العلوم التطبيقية، وغيرها العديد من مؤسسات القطاع الخاص.
ومن المقرر أن تعقد فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال على Zoom Webinar، حيث تتاح المشاركة مجاناً الجميع الراغبين والمهتمين عبر التسجيل في الفعاليات المختلفة من خلال موقع تمكين الالكتروني www.tamkeen.bh/gew.