+A
A-

سمو محافظ الجنوبية: تكثيف الجهود والتنسيق لتنظيم فعاليات ومناسبات وطنية خلال شهر ديسمبر

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع (المجلس التنسيقي) العاشر لهذا العام ، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب محافظ المحافظة الجنوبية، وبمشاركة الأعضاء من ممثلي الجهات المختلفة.

وفي مستهل الاجتماع رحب سمو المحافظ بالحضور ، مؤكدا على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق مع مختلف الجهات لتنظيم المحافظة للفعاليات والمناسبات الوطنية خلال شهر ديسمبر القادم، ويأتي في مقدمتها ذكرى يوم العيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مشيرا سموه بأهمية التعاون وتضافر الجهود لإنجاح هذه المناسبات بالشكل الأمثل وفق الضوابط المتبعة.

وخلال الاجتماع، تابع سمو المحافظ ، عرضاً مرئياً من قبل وزارة الإسكان ، حول سير عمل عدد من المشاريع والوحدات الاسكانية كمشروع مدينة خليفة ومشروع وادي السيل ، مؤكداً سموه ضرورة توفير أفضل الخدمات والمشاريع التنموية بهدف تلبية الطلبات الإسكانية لأهالي المنطقة ، كما اطلع سمو المحافظ على نتائج تطوير إسكان الحنينية، بالإضافة إلى الاطلاع على مستجدات مشروع الحجيات ، والتأكد من توفير مداخل ومخارج إضافية حسب التوصيات السابقة لوزارة الإسكان.

وأشار سمو المحافظ ، إلى أهمية توفير مشاريع البنية التحتية لمدينة خليفة وتطويرها بالشكل الأمثل ، موجها سموه إلى ضرورة توفير محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتوفير الخدمات والاحتياجات للمواطنين ، وذلك عبر التعاون المشترك بين المحافظة الجنوبية ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في سبيل الارتقاء بالخدمات التنموية في المنطقة.

كما تابع سمو محافظ المحافظة الجنوبية عرضا مرئيا من وزارة الصحة، حول مراحل تنفيذ مشروع مركز الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة لأمراض الكلى والذي ينقسم إلى قسمين الأول كمركز صحي والثاني لرعاية مرضى الكلى، حيث سيحقق المركز نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة للأهالي ، من خلال ما سيشمله من مرافق وأجهزة طبية حديثة وأقسام متنوعة.

وفي سياق آخر ، اطلع سمو المحافظ على عرض مرئي قدمته وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ، تضمن مستجدات  تطوير مشاريع الطرق منها شارع الشيخ حمود بن صباح ، وشارع 16 ديسمبر بالإضافة مشروع طريق جنوب البحرين الدائري ، حيث ستشهد هذه الطرق تطويرا في البنية التحتية وفق أعلى معايير الجودة.

وفي ختام الاجتماع ، عبر الحضور من جهتهم عن شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، على حرص واهتمام سموه لمتابعة احتياجات الأهالي والمقيمين وتواصله الدائم لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والدفع بعجلة التنمية الحضرية ، مشيدين بما تحظى به المحافظة الجنوبية من مشاريع تنموية رائدة.