+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يؤكد أهمية التعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية لتعزيز دعائم الأمن في المحافظة

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، اجتماع اللجنة الأمنية العاشر لعام 2020، عبر تقنية الاتصال المرئي ، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ ، وعدد من الضباط الأعضاء من ممثلي الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية والمسؤولين بالمحافظة.

وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو المحافظ بالحضور، مؤكداً اهتمام المحافظة في تنفيذ توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، والتي تؤكد على أهمية التعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية لتعزيز دعائم الأمن في مختلف مناطق المحافظة.

واطلع سمو المحافظ على نتائج الحملات التوعوية والمبادرات الرائدة التي أقيمت بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني ، موجهاً سموه إلى الاستمرار في تعزيز الشراكة مع مختلف الجهات ، من خلال احتضان العديد من البرامج الأمنية والتوعوية ، وذلك ترسيخا لمبدأ الأمن والسلامة لدى الجميع.

كما اطلع سمو المحافظ على عرض مرئي لجهود مديرية شرطة المحافظة الجنوبية في الحفاظ على الأمن والنظام العام، حيث شهدت الفترة الأخيرة انخفاضاً في معدل القضايا مقارنة بالعام الماضي ، وذلك بفضل جهود شرطة مديرية المحافظة الجنوبية بالتنسيق مع المحافظة الجنوبية لضمان تنفيذ أعلى مستويات الأداء الأمني والتوعوي ، موجهاً سموه إلى أهمية إجراء دراسة للنتائج وتحليلها للوصول إلى المؤشرات التي من شأنها أن تؤدي إلى تعزيز الدور الأمني.

وبحث سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، خطط وبرامج تطوير منطقة الرفاع الشرقي ومدينة خليفة، وذلك في ظل وجود خطة توسع في المشاريع الإسكانية التي أدت لزيادة الكثافة السكانية بالمنطقة ، موجهاً سموه إلى إعداد دراسة أمنية شاملة لمتابعة الاحتياجات الأمنية لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار للمواطنين والمقيمين.

كما تابع سمو المحافظ ، الدور الأمني الذي يقوم به مركز شرطة الرفاع الشرقي في مباشرة المهام والقضايا للمحافظة على النظام والأمن العام في نطاق المحافظة ، مشيداً سموه بالجهود المبذولة والمتابعة الحثيثة والمستمرة للوضع الأمني، والذي برز بصورة واضحة في انخفاض عدد البلاغات المسجلة في المنطقة.

من جانب آخر ، أشار سمو المحافظ إلى أهمية تعزيز الشراكة والتنسيق الأمني وبذل المزيد من الجهود لرفع مستوى الوعي ولضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

كما نوه سمو المحافظ ، إلى أهمية وضع خطة أمنية شاملة من قبل مختلف الجهات الأمنية المختصة ، وذلك استعداداً للمناسبات والاحتفالات الوطنية التي ستشهدها المحافظة في الشهر المقبل.

من جانبهم ، أشاد الحضور بالدور الذي يقوم به سمو المحافظ من اهتمام ومتابعة حثيثة لأبرز القضايا في المحافظة ، مثمنين استمرار المبادرات الأمنية والحملات التوعوية التي تهدف لترسيخ دعائم الأمن والسلامة في مختلف المناطق المحافظة الجنوبية.