+A
A-

عاشوري: لن يسمح للفريق بالدخول دون استمارة الفحص السريع

كشف عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة ورئيس لجنة المسابقات عبدالرضا عاشوري عن البروتكول والنظام والإجراءات الإحترازية التي سيطبقها الاتحاد تجاه فايروس كورونا (كوفيد -19) في تنظيم مسابقاته والتي ستبدأ بمسابقة دوري عيسى بن راشد لأندية الدرجة الأولى يوم الأحد المقبل.

وأوضح عاشوري أن الاتحاد حدد المدخل الرئيسي للصالة للاعبين والطاقم الفني والإداري، فيما سيدخل اعضاء مجلس الإدارة و الحكام والمنظمون وكل العاملين في الاتحاد من البوابة القريبة للإتحاد العربي، على أن يكون هناك فحص حراري لكل المشاركين للتأكد من عدم وجود أي أعراض لديهم.

وأضاف بأن كل الأندية ستجري الفحص السريع للاعبيها أثناء يوم المباراة وشدد على أهمية تسليم استمارة الفحص والتي ارسل الاتحاد نسخة منها (نموذج) لكل الأندية للتعرف على نتائج وتاريخ الفحص لكل من اللاعبين والجهاز الفني والإداري، موضحا على أن الاتحاد لن يسمح بدخول الفريق في حال عدم تسليم استمارة الفحص لما لها من أهمية كبيرة، لافتا النظر إلى أن الأندية هي من تتكفل بالفحص السريع للاعبيها وطواقمها بينما سيتكفل الاتحاد بالفحص السريع لمنتسبيه وحكامه والمنظمين في غرفة خاصة أعدت لهذا الشأن، كما أوضح بأن الفحص السريع سيجري لكل من سيدخل إلى ارضية الملعب وليس من سيجلس في المدرجات كالإعلاميين على سبيل المثال أو المنصة الرئيسية.

وتابع " نشدد مجددا على أن الفحص يجب أن يكون قد أجري في نفس اليوم، خصوصا وأن نتائجه تظهر بعد 15 دقيقة.. وأن يجلب الفريق استمارة الفحص وكلنا ثقة بتعاون الأندية".

وأكد عاشوري استعداد لجنة المسابقات من الناحية الإحترازية حيث سيتم تعقيم الصالة ومقاعدها والكرات والشبك وغرف اللاعبين وكافة التجهيزات والأدوات الأخرى.

وأوضح بأنه في حال اكتشاف أي اعراض على اللاعب مثل ارتفاع درجات الحرارة والأعراض الأخرى فإنه سيتم عزله وفق الإجراءات الصحية المتبعة حتى لو أن نتيجة فحصه السريع كانت سلبية، وذلك حفاظا على سلامته وسلامة كافة أفراد الفريق، خصوصا وأن اختصاصي العلاج الطبيعي بالاتحاد سيقوم بالفحص الحراري اثناء دخول الفريق للصالة.

ولدى سؤالنا إياه عن كيفية التعامل مع حالات الإصابة بالفايروس قبل المواجهة بـ 24 ساعة أو 48 ساعة ومدى قابلية الاتحاد لتأجيل المواجهات أجاب " لقد تم اعتماد الفحص السريع من أجل تفادي مثل هذه الإربكات والتأجيلات والتوقفات المتكررة نتيجة مخالطة أحد اللاعبين لزملائه...ففي حالة اصابة أي فرد من الفريق فإنه ينبغي على بقية الأفراد اجراء الفحص السريع للتأكد من نتائجهم مع التأكد من عدم وجود أعراض عليهم ومن ثم المشاركة في المباراة من دون اللاعب المصاب والذي سيخضع للحجر الصحي وباقي الإجراءات الأخرى المتبعة.."، مؤكدا حرص الاتحاد على عدم التأجيل قدر الإمكان لسير المسابقات وفق افضل صورة إلا في أضيق الحدود وبعض الظروف الطارئة.