+A
A-

ناصر بن حمد: الاثارة ستكون حاضرة في السباقات التأهيلية للقدرة

عيسى بن عبدالله: حريصون على تطبيق الاشتراطات الصحية

جاهزية كبيرة للفرسان وتوقعات بإثارة وندية

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تشهد قرية القدرة الدولية السباق التأهيلي الدولي لمسافة 40 و80 و100 و120 كم في ثاني سباقات موسم القدرة بتنظيم من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على مدار يومي الخميس والجمعة.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود البارزة التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وحرص الاتحاد على تقديم كامل الدعم للاسطبلات والفرسان المشاركين في موسم القدرة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الموسم الحالي 2020/2021 سيكون أكثر إثارة وندية عطفاً على الاستعدادات المثالية للاسطبلات والفرسان طوال الفترة الماضية وكان ذلك واضحاً في السباق التأهيلي الأول للموسم، مبيناً سموه إلى أن المنافسات ستكون مفتوحة طوال السباقات القادمة ويؤكد بأن النوايا ستكون بطولية لكافة الاسطبلات والفرسان.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن السباق الماضي عكس المستويات المتطورة للاسطبلات والفرسان وأنذر بموسم مليئ بالاثارة والندية، وقال سموه: "نتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة بين الجميع، وهو ما نطمح إليه دائماً برؤية المنافسة قوية كونها تنعكس على التطور الملحوظ لسباقات القدرة في المملكة".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إن حرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على إخراج السباقات بصورة مميزة ينعكس على مستويات الفرسان والاسطبلات خلال السباق، حيث يعطيهم دافع معنوي كبير لبذل الجهود بعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة في المملكة".

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين في السباقات التأهيلية.

عيسى بن عبدالله: سباقات مثيرة

أكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أن الاتحاد وبتوجيهات مباشرة ومتابعة حثيثة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سيحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية لتأمين خروج السباق بأفضل صورة تنظيمية وحرصاً من الاتحاد على تطبيق تعليمات اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد أخرج السباق الافتتاحي للموسم بأفضل صورة تنظيمية وسط تعاون من الاسطبلات والفرسان المشاركين، مبيناً أن هذا التعاون أثمر عن إخراج السباق بصورة مميزة وأن الاتحاد سيسعى لمواصلة المشوار بإخراج السباق القادم بصورة مميزة وهو ما يؤكد امتلاك الاتحاد لافضل الكوادر الإدارية والفنية.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد حرص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بصورة جيدة، مشيداً بدعم سموهما المتواصل لكافة بطولات وسباقات القدرة، متوقعاً أن يشهد السباق التأهيلي منافسات مثيرة وقوية في ظل جاهزية الاسطبلات والفرسان.

اعتماد موعد السباقات

واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، موعد السباقات على مدار يومي الخميس والجمعة.

وتشهد قرية القدرة يوم الخميس إقامة الفحص البيطري الأول لسباقات 40 و80 كم التأهيلية المحلية، وسينطلق السباق بعد الفحص البيطري وتحديداً في تمام الساعة الثالثة عصراً.

وسيقام الفحص البيطري لمسافة 100 و120 كم دولي يوم الخميس، فيما ستنطلق السباقات فجر الجمعة.

ميرزا: التفاؤل يسود الفريق

أبدى عدد من الفرسان استعدادهم الكامل لتحقيق أفضل النتائج في السباقات التأهيلية التي ستقام يومي الخميس والجمعة.

جعفر ميرزا من فريق فيكتوريوس أكد أن الفريق جاهز لخوض السباق وتحقيق أفضل النتائج وسط دعم كبير من قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقال: "نحرص بأن نشارك بأفضل جيادنا من أجل المنافسة على المراكز الأولى في كافة البطولات، لذا نحن في فريق فيكتوريوس متفائلين كثيراً من أجل الوصول لتحقيق أهدافنا.

وتابع "استعدينا جيدا لهذه السباقات التي نأمل أن نقدم فيها أفضل المستويات وتحقيق عوامل النجاح فيها والتعرف على إمكانيات الجياد بصورة أفضل.

خالد يوسف: جاهزية الفرسان

وقال الفارس خالد يوسف من فريق الفرسان: "متفائلون كثيراً، ونعلم بأن السباقات التأهيلية أكثر أهمية من غيرها، السباق التأهيلي الأول شهدنا فيه تسجيل سرعات عالية، السباق القادم سيكون أكثر تنافسياً فالجميع أعاد ترتيب أوراقه ووضع الخطط التي يراها تؤهله للفوز، ولا شك أن السرعات ستكون عالية والكل وضع تحقيق أهدافه أمام عينيه.

وأضاف "أتمنى كل التوفيق لجميع المشاركين وأتوقع أننا سنشهد الكثير من المفاجآت الموسم الحالي".

طموحات عالية

أكدت الفارسة دانة البنغدير أن فريق فيكتوريوس لديه طموحات عالية لتحقيق النتائج المتميزة في الموسم والتواجد على منصة التتويج دائماً، مشيرة إلى أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة له أثر إيجابي كبير على الفريق.

وأوضحت أن السباقات التأهيلية دائماً ما تكون مليئة بالاثارة والندية خصوصاً ان كافة الاسطبلات والفرسان يتعرفون على إمكانيات الجياد بصورة جيدة ويسعون دائماً لتطبيق الخطط الفنية التي سيعتمدون عليها في الموسم.