+A
A-

خدمات العاصمة والأشغال تناقشان اشتراطات الإعفاء من رسوم المواقف

 استعرض رئيس وأعضاء لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة اشتراطات إعفاء قاطني المناطق السكنية من دفع رسوم مواقف السيارات المدارة بنظام عدادات الوقوف.
عرض رئيس قسم هندسة المرور بوزارة الأشغال محمد عبدالحسين المقترح المعتمد من مجلس أمانة العاصمة وشؤون الأشغال بخصوص اشتراطات وآليات إعفاء قاطني المناطق السكنية من دفع رسوم المواقف المدارة بنظام عدادات الوقوف، التي تم التوافق عليها. 
وأكد رئيس قسم هندسة المرور أن قبول الطلب يتطلب فرز الحالات المرسلة إلى وزارة الأشغال قبل إرسالها و اعتمادها من مجلس أمانة العاصمة لكي يسهل عملية دراسة الطلب ، تطابق عنوان صاحب الطلب مع المنطقة قبل الإرسال، ومرونة اللجنة في موافقة الطلب إذا كان صاحب الطلب عنوانه بنفس المنطقة وعلى إحدى الشوارع المتفق عليها وفروعها.
ونوه عبدالحسين الى ضروة إيجاد التوازن خلال الترتيب لموضوع المواقف الخاصة بين سكان المنطقة وبين السياح ومرتادي السوق ، موضحا ان التوقيت يمر بمرحلتين ، الأولى تبدأ من 7 صباحًا إلى  7 مساءً، وتستخدم البطاقة أو الملصق ومن 7 مساءً إلى 7 صباحًا تكون الخدمة مجانية للقاطنين وغيرهم.
كما تمت مناقشة تعديل الاشتراطات، التي سوف يتم إرسالها إلى وزارة الأشغال بعد اعتمادها من رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة ورئيس مجلس أمانة العاصمة.