+A
A-

بالصور: رئيس الأمن العام يتابع عملية تأمين محطة وقود الجفير

انتقل سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، مساء اليوم ، إلى موقع التسرب بمحطة وقود الجفير في أم الحصم بالمنامة، حيث تابع على أرض الواقع ، عملية تأمين المحطة والإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة للسيطرة على الموقف وضمان السلامة العامة.
وأكد رئيس الأمن العام أنه تم السيطرة على الموقف والتعامل مع مصدر التسرب بالتعاون بين الدفاع المدني وشركة نفط البحرين "بابكو" واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الموقع والقاطنين بالقرب منه. 
من جهته ، أكد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أنه فور تلقي غرفة المراقبة والسيطرة بالإدارة بلاغاً بالحادث ، انتقلت فرق الدفاع المدني إلى الموقع ، وباشرت عملياته، بعد الدفع بـ 7 آليات و27 ضابطاً وفرداً للتعامل مع الموقف ، حيث تم اتخاذ إجراءات السلامة المتبعة في مثل هذه الحالات وتطويق المنطقة وتأمينها والقيام بعمليات إخلاء جزئي مؤقت للمحطة والمنطقة المحيطة.
وأوضح بأنه تم تقييم مستوى الخطورة وأخذ قراءات لنسبة التسرب واحتواء المادة المتسربة وغيرها من الاجراءات ، مشيراً إلى أن الإدارة قامت بتفعيل خطط الطوارئ المعدة مسبقا بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية وإنذار فرق الاستجابة والاسعاف وإعداد مركز الإيواء بالمنطقة وتوفير الحافلات لنقل الأشخاص تحسبا لأي تطور في الموقف.