+A
A-

البحرين تستضيف أول مؤتمر افتراضي في طب الأسنان على مستوى المنطقة

تستضيف مملكة البحرين أول مؤتمر افتراضي في طب الأسنان على مستوى المنطقة، وهو مؤتمر ومعرض البحرين الخامس لطب الأسنان DLS5 BAHRAIN، والذي يقام هذا العام عن بعد في الفترة من 4 وحتى 8 نوفمبر 2020. بشراكة استراتيجية مع كل من وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والطيبة، وبتنظيم من شركة "بي دي إيه" للفعاليات الطبية.

وقالت الدكتورة أزهار نصيب رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر ورئيسة قسم الأبحاث السريرية ورئيسة لجنة التعليم والتطوير المهني المستمر بالهيئة إن مؤتمر ومعرض البحرين الخامس لطب الأسنان لأول مرة مسابقة تفاعلية عن بعد حول الأبحاث العلمية المتقدمة في مجال طب الأسنان، وذلك حرصاً من اللجنة المنظمة للمؤتمر على مواصلة التعليم المستمر في ظل جائحة كوفيد-19، إضافة إلى استثمار البحث العلمي في تطوير مهنة طب الأسنان.

وكشفت الدكتورة نصيب أن المسابقة تمكنت حتى الآن من استقطاب 80 بحثا من البحرين والمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، حيث ستحظى الأبحاث الفائزة بجائزة 500 دينار لكل منها تشجيعا للمشاركين.

ويشارك في مؤتمر مؤتمر ومعرض البحرين الخامس لطب الأسنان 40 متحدثا بارزا على مستوى البحرين والمنطقة والعالم، ويضم المؤتمر جدولا مكثفا من المحاضرات والندوات والنقاشات العلمية التي تستهدف أطباء الأسنان ومساعديهم وأطباء الصحة السنية وتقنيي وفنيي الأسنان، إلى جانب عدد من ورش العمل.

ويقام المؤتمر بالشراكة مع العديد من الجمعيات والجامعات الإقليمية المرموقة مثل الجمعية السعودية لأمراض وجراحة اللثة، والجمعية السعودية لطب الأسنان، والجمعية السعودية لإصلاح الأسنان، وكلية طب الأسنان بجامعة الملك عبد العزيز، وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وجامعة رياض العلم، والجمعية السعودية لطب أسنان الأطفال، والجمعية السعودية لجراحة الفم والوجه والفكين، والجمعية الدولية لأبحاث طب الأسنان، والأكاديمية العربية لطب أسنان الأطفال، وجمعية أطباء الأسنان الكويتية.