+A
A-

رفض قناع الوجه من سمات الأشخاص العدائيين

ربط علماء في البرازيل سلوكيات مقاومة التدابير الوقائية من فيروس كورونا (كوفيد - 19) مثل رفض ارتداء قناع وجه، بصفات الشخصية غير الاجتماعية.

وتعد هذه هي الدراسة الأولى من نوعها بالنسبة لأميركا اللاتينية، وأجريت على أكثر من 1500 شخص من عمر الـ 18 إلى 73.

وباستخدام استبيان، سعى العلماء إلى تحديد صدى المشاركين عاطفيًا (دافعهم للتصرف بناءً على المشاعر التي يثيرها شخص آخر) وطرحوا سلسلة من الأسئلة الشخصية حول مدى جودة عبارات معينة في تمثيل سلوكهم على مقياس.

وسأل الاستبيان أيضًا عن مدى امتثالهم لتدابير كورونا الوقائية بمرور الوقت، مثل ارتداء القناع، ومع تم تحليل النتائج، وجِدت صلة بين أنماط الشخصية غير الاجتماعية وعدم ارتداء قناع وجه، وبين الشخصيات الاجتماعية والامتثال للقوانين ووفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، ربطت الدراسة بين الشخصيات العدائية أو غير الاجتماعية وسمات شخصية بعينها حصدوا فيها درجات أعلى مثل: القسوة والخداع والعداء والاندفاع وعدم المسؤولية والتلاعب والمخاطرة.


وبحسب الدراسة، حصدت الشخصيات السابقة على درجات أقل فيما يخص الصدى العاطفي، ومن ثم جنوا صفة "أشخاص عدائيين للمجتمع“ بحسب موقع العين الاخباري. وأظهرت الدراسة صلة بين الأشخاص الاجتماعيين الذين حصدوا درجات أعلى فيما يخص الصدى العاطفي وبين امتثالهم لتعليمات الوقاية من الفيروس.