+A
A-

هيئة تنظيم سوق العمل تدشن فرعًا جديدًا متكاملاً للضبط القانوني بمنطقة سترة

دشنت هيئة تنظيم سوق العمل يوم الثلاثاء الموافق (27 أكتوبر 2020) فرعًا جديدًا متكاملاً لقطاع الضبط القانوني بمنطقة سترة الصناعية في مبنى صمم خصيصاً لهذا الغرض، على أن يعمل تجريبًا لمدة أسبوعين فيما يباشر خدماته للعملاء بدءًا من منتصف شهر نوفمبر القادم.
وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبد الله العبسي أنَّ افتتاح فرع سترة الجديد - الذي يقع بالقرب من فرع خدمات الوافدين بمنطقة سترة الصناعية، يأتي تنفيذًا لتوجيهات الحكومة الموقرة المتعلقة بتسهيل تطوير الخدمات وتسهيل الإجراءات والارتقاء بدرجة علية من الدقة بما يسهل عمل المراجعين من مواطنين ومقيمين وأصحاب الأعمال، ويخفض من وقت الإنجاز، مضيفًا أن انتقال قطاع الضبط القانوني بأكمله الى المبنى الجديد من المتوقع أن يسهم في تقليل حجم الضغط والازدحام على المبنى الرئيسي من قبل المراجعين إلى جانب المنطقة المحيطة والتي تضم العديد من المؤسسات والشركات.


ولفت العبسي: إلى أن الفرع الجديد يمثل نقلة نوعية في عمل الهيئة حيث يعد أول فرع متخصص لهيئة تنظيم سوق العمل يتمتع بكافة التسهيلات الداعمة لأصحاب الأعمال سواءً اللوجستية حيث يقام على مساحة ألف متر مربع ويضم ما يزيد على 100موقف للسيارات، أو الخدماتية بتوفيره كافة الخدمات المتعلقة بإدارتي التفتيش العمالي والتفتيش الوقائي، علاوة على تدعيم المركز بموظفين مدربين وعلى درجة عالية من الكفاءة والمهارة.
وسيقدم الفرع الجديد كافة خدمات إدارتي التفتيش الوقائي والعمالي والتي تتمثل في مقابلة أصحاب العمل، خدمات التفتيش العمالي والوقائي، مطالبات أصحاب الأعمال، رفع الملاحظات الإدارية، تقديم الشكاوى، الاستفسارات، وإفادات المحاضر الجنائية.
وسيعمل الفرع الجديد - الذي يقع بالقرب من فرع خدمات الوافدين بمنطقة سترة الصناعية، سيعمل على مدى 5 أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا وحتى 3:30 عصرًا.
يشار إلى أن الهيئة تستقبل ما يقارب 650 ألف مراجع سنويًا يتم خدمتهم من خلال 6 فروع هي المبنى الرئيس، فرع ميناء سلمان الذي يقدم خدماته لمكاتب تخليص المعاملات، فرع منطقة الرفاع – البحير الذي يقدم كافة خدمات هيئة تنظيم سوق العمل، فرع خدمات الوافدين بمنطقة سترة الصناعية، والفرع الجديد بمنطقة سترة الصناعية كذلك الخاص بقطاع الضبط القانوني، علاوة على تقديم خدماتها في مطار البحرين الدولي.