+A
A-

الزياني: الوزارة تسير على نهج ورؤية جلالة الملك في مواجهة تحديات المرحلة الحالية

أكد سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة أن مملكة البحرين وبفضل الرؤية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، تمكّنت من مواجهة التحديات التي تفرضها المرحلة الحالية وتلبية التطلعات الوطنية، مشيرا الى أن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بكافة قطاعاتها الحيوية تعمل في إطار رؤية جلالته الشاملة من أجل تعزيز مكانة البحرين إقليمياً وعالمياً وتقديم كل ما من شأنه خدمة المواطنين والارتقاء بتطلعاتهم.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي قدمها سعادة السيد زايد بن راشد الزياني لمنتسبي برنامج قيادات، الذي ينظمه معهد الإدارة العامة "بيبا"، والتي جاءت تحت عنوان "دور القائد في تحقيق تطلعات مملكة البحرين".

وأوضح أنه من أجل تعزيز مكانة البحرين الريادية في المؤشرات الدولية، وتطوير المخرجات الوطنية بما يتماشى مع المعايير التنافسية الدولية، فإنه يتوجب على منظومتي العمل الحكومي والخاص تفعيل التوجهات والممارسات الحديثة نحو بناء قيادات وطنية تساهم بفاعلية في تنفيذ الأجندة الوطنية لمملكة البحرين وتحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

من جانبه أكد الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة "بيبا" أن هذا التعاون القائم بين المعهد ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة ، يعكس الرؤى والتوجهات الوطنية المشتركة الرامية لرسم مسار استراتيجي موحد لتطوير القيادات الوطنية عبر تزويدهم بأفضل الممارسات الإدارية المحلية والدولية وأحدث المنهجيات العلمية المواكبة للطموحات الوطنية.

وأضاف أن المحاضرة التي قدمها وزير الصناعة والتجارة والسياحة جاءت لتعكس ما تتمتع به القيادات الوطنية من خبرات علمية وعملية تُستحق أن تنقل للمدراء والمسؤولين الحكوميين للاستفادة منها وتوظيفها بما يمكنهم من تكوين خبرات إدارية ترتقي بتطلعات مملكة البحرين.