+A
A-

فرقة محمد بن فارس تحيي أمسية فنون شعبية غداً الثلاثاء بحضور الجمهور عبر السيارات 

يواصل مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته التاسعة والعشرين تقديم فعالياته، حيث تحيي فرقة محمد بن فارس لفن الصوت الخليجي يوم غد الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر 2020م أمسية فنون شعبية، وذلك بجانب متحف موقع قلعة البحرين الساعة 8:00 مساءً، بحضور الجمهور عبر السيارات.

وستقدم الفرقة مجموعة من الإبداعات البحرينية الغنائية التي تلقي الضوء على معاناة الغواصين ومواقف الوداع وفراق الوطن والأهل على شواطئ البحر وغيرها من الأغاني التي صاحبت العمل الصعب وهونت من مشقته، كذلك فنون الأفراح والمناسبات السعيدة.

وتسعى هيئة الثقافة لتقديم تجربة مغايرة لروّاد الحراك الثقافي في البحرين مع وضع سلامة الجميع على رأس الأولويات، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا. وسيتمكن الجمهور من مشاهدة الأمسية مباشرة من السيارات فقط، على أن يتم الاستماع من مذياع السيارة على التردد الإذاعي (98.4 FM)، وسيكون على الحاضرين الالتزام بمسافة السيارة المحددة من قبل المنظّمين، وعدم النزول من السيارة لأي سبب كان وارتداء الكمام داخل السيارة في حال الحاجة للتحدث مع أحد المنظمين، وألا يتجاوز عدد الأشخاص داخل السيارة 4 أشخاص. وتدعو الهيئة الحضور إلى *عدم التجمع بعد الفعالية* والتعاون مع المنظمين في تسيير حركة سير السيارات أثناء دخول منطقة الحفل واتباع التعليمات والإرشادات أثناء الخروج منها. كذلك سيتم بث الأمسية مباشرة على الموجتين الإذاعيتين (98.4 FM) و (95 FM) وعلى قناة هيئة البحرين للثقافة والآثار على موقع يوتيوب على (CultureBah).

يذكر أن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى يستمر حتى 31 أكتوبر الجاري، مقدّماً عدداً من الأمسيات والحفلات التي تلقي الضوء على توليفة من الأنماط الموسيقية والغنائية التي تتراوح ما بين الفنون الشعبية، الغناء الشرقي، الأنغام اللاتينية وموسيقى الجاز. فيوم 28 أكتوبر سيتم الاحتفاء بموسيقى الجاز مع فرقة "ذا ساسبيندرز" برفقة عازف الساكسفون عبدالله حاجي. ومن الجاز إلى البوب، يأتي المغني التركي الشهير بارباروس بويوكاكان ليقدم حفله يوم 30 أكتوبر ويمتع الجمهور بأغاني تمزج ما بين مختلف الإبداعات الموسيقية العالمية وباللغات العربية والإسبانية والبرتغالية والتركية. وأخيراً يختتم مهرجان البحرين الدولي للموسيقى برنامجه يوم 31  أكتوبر مع حفل الفنانة رحاب مطاوع برفقة فرقة البحرين للموسيقى، والذي يقام بالتعاون مع السفارة المصرية لدى البحرين. وستقدّم الفنانة رحاب مطاوع مزيجاً من أجمل الأغنيات العربية التي تعود بالذاكرة إلى الزمن الجميل.

هذا ويشارك كافيه ليلو هذا العام من جديد في مهرجان البحرين الدولي 29 للموسيقى، وذلك عبر تقديم قائمة طعام خاصّة وحصريّة تضمّ مجموعة متنوّعة من ألذ المأكولات والمشروبات التي تتلاءم مع تنوّع المهرجان، ومستوحاة من تلك الثقافات والأنماط الموسيقيّة بالتزامن مع فترة مهرجان الموسيقى.

وللمزيد من المعلومات حول المهرجان ومعرفة آخر تطورات الفعاليات يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكة الانترنت www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات هيئة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي @culturebah.