+A
A-

ترامب و بايدن يعدان بالقضاء على جائحة (كوفيد 19)

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس أمام حشد من أنصاره في ولاية فلوريدا استعدادا للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الثالث من نوفمبر المقبل بانتهاء جائحة فيروس كورونا قريبا واصفا الانتخابات بأنها تعد خيارا "بين الازدهار والإغلاق".
من ناحيته وعد مرشح الحزب الديمقراطي  للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة جو بادين خلال كلمة ألقاها في مسقط رأسه بمدينة ولمنجتون بولاية ديلاوير بأنه سيقضي على الفيروس و بأنه إذا فاز في انتخابات الثالث من نوفمبر سيطلب من الكونجرس إقرار مشروع قانون شامل لكوفيد-19 سيوقعه في غضون الأيام العشرة الأولى من توليه منصبه.
و دعا باحثون في معهد القياسات والتقييم الصحي بجامعة واشنطن إلى الاحتراز من أن الفيروس قد يحصد أرواح أكثر من نصف مليون في الولايات المتحدة بحلول نهاية فبراير 2021، و توقعت الدراسة إنه يمكن إنقاذ ما يقرب من 130 ألفًا إذا تقيد الجميع بلبس الكمامات.
وفي الوقت الذي لم يتبق فيه سوى 11 يوما على الانتخابات قال مشروع الانتخابات بجامعة فلوريدا إن أكثر من 53 مليون أمريكي صوتوا بالفعل فيما يعد وتيرة قياسية،وقال مايكل ماكدونالد الذي يدير المشروع إن الانتخابات يمكن أن تسجل رقماً قياسياً جديدا في نسبة الإقبال متجاوزة نسبة المشاركة التي بلغت 60 في المئة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.
و تدل زيادة التصويت المبكر إلى الاهتمام الكبير بالسباق وحرص الناس على تجنب خطر التعرض للإصابة بكوفيد-19 خلال حشود يوم الانتخابات.