+A
A-

الكاظم: طعام المستشفى لا يلبي حاجتي ولا استطيع اقناع المرضى به

قال رئيس جمعية السكلر البحرينية زكريا ابراهيم الكاظم أن الطعام الذي يقدم في مستشفى السلمانية لا يلبي حاجتي فكيف أقنعم زملائي المرضى وأوصي بأكله عوضًا عن أكل المنزل الذي حضره الأهالي إليهم.

وأكد أن مستشفى السلمانية منع دخول الأطعمة من الخارج للمستشفى، مشيرًا إلى أن قرارًا صدر قبل ساعات أعاد حق إعادة دخول الأطعمة وقت الفترة المسموح بها للزيارة بشروط محددة.

وبين أن هذا القرار يحتاج إلى تعديل بأن يتم إدخال الأطعمة بكل الأوقات للمرضى من الخارج بمعايير معينة، حيث أن اقتصار تقديم الأطعمة للمستشفى وقت الزيارة وعدم دخوله أوقات الوجبات أمر يحتاج لإعادة نظر.

وقال الكاظم "إن طعام المستشفى لا يلبي حاجتي، فكيف سأقنع زملائي المرضى بهذا الطعام وبقبول واقع عدم إدخال الأطعمة سوى في أوقات محددة، مشيرًا إلى أن أهالي المرضى يدخلون الأطعمة لذويهم من المنزل، أطعمة تكون معدة بعناية فائقة تختلف اختلاف كلي عن الأطعمة التي تقدم في المستشفى.

وأفاد أن جمعية السكلر تحتوي على 9000 عضوية وهؤلاء معرضون للترقيد في أي لحظة نتيجة المضاعفات التي تصيبهم من نوبات السكلر، منوهًا "لكم أن تتصوروا كيف سيأكل هؤلاء إن تم منع دخول الأطعمة أو اقتصارها على أوقات معينة.

إدارة مجمع السلمانية الطبي تراجعت جزئيًا قبل يومين عن قرار دخول الأطعمة لمجمع السلمانية الطبي من الخارج، أكدت في بيان "أنه يُسمح بإحضار الطعام للمرضى في وقت الزيارة المسموح بها فقط، مع أهمية أن تكون الأطعمة صحية وتتوافر فيها شروط السلامة بما لا يتعارض مع صحة المريض واحتياجاته.

كما أكدت إدارة مجمع السلمانية الطبي على الجميع ضرورة ارتداء الكمام، والتقيّد بالإجراءات الاحترازية حرصاً على سلامة كل من المرضى والمراجعين والموظفين في مجمع السلمانية الطبي، وذلك في إطار تطوير منظومة الخدمات الصحية التي يقدمها المجمع والتزامه بالتوجيهات الوقائية من انتشار فيروس كورونا.