+A
A-

"تشريعية الشورى" تبحث نتائج وتوصيات دراسة غرفة التجارة بشأن تحديات سوق العمل

عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى، صباح اليوم الثلاثاء اجتماعها الثاني في دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس، برئاسة الأستاذة دلال جاسم الزايد رئيس اللجنة باستخدام أنظمة الاتصال المرئي عن بُعد، وذلك لبحث الدراسة التي أعدتها غرفة تجارة وصناعة البحرين بشأن تحديات سوق العمل.
وأوضحت الزايد أنَّ اللجنة اطلعت على تفاصيل الدراسة والتحديات التي أوردتها غرفة تجارة وصناعة البحرين وترى بأنها تواجه سوق العمل، وتشكل عائقًا أمام أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب الشركات التجارية الكبرى، وخصوصًا فيما يتعلق بنظام العمل المرن وتأثيراته على الاقتصاد الوطني، وذلك بناءً على الاستبانات ووجهات النظر والآراء المتخصصة التي قدمها المشاركون في الدراسة.
وبيّنت الزايد أنَّ اللجنة ناقشت الدراسة وتوصياتها من الناحيتين الدستورية والقانونية، مشيرة إلى أنّ أصحاب السعادة أعضاء اللجنة أبدوا ملاحظاتهم ووجهات نظرهم في الدراسة.
وذكرت الزايد أنَّ اللجنة ستعد تقريرًا حول الدراسة لرفعه إلى معالي رئيس مجلس الشورى، ويوضح ما انتهت إليه وتوافق السَّادة أعضاء اللجنة مع الآراء القانونية التي وردت في الدراسة.
من جانب آخر، ثمّنت الزايد الجهود التي بذلها خلال دور الانعقاد الماضي، وما أبدوه من حرص ومسؤولية وطنية في بحث ودراسة مشروعات القوانين والاقتراحات والموضوعات التي أحيلت إلى اللجنة، مؤكدة أن اللجنة ستسخر كافة إمكانياتها لمواصلة دورها التشريعي، وتقديم الآراء الدستورية والقانونية لكافة الموضوعات التي تحال إلى اللجنة.