+A
A-

سمو محافظ المحافظة الجنوبية يترأس الاجتماع التاسع للمجلس التنسيقي

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع (المجلس التنسيقي) التاسع لهذا العام، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد"، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب محافظ المحافظة الجنوبية، وبمشاركة الأعضاء من ممثلي الجهات المختلفة.
وفي مستهل الاجتماع رحب سموه بالحضور ، مثمناً الجهود المبذولة في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين المحافظة الجنوبية ومختلف الأجهزة الأمنية ، بما يحقق الشراكة المجتمعية بين جميع الأطراف، وذلك تعزيزا للأمن والسلامة في مختلف مناطق المحافظة ، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة فايروس كورونا (كوفيد-19) ، وذلك لضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المحافظة.
وخلال الاجتماع بحث سمو محافظ المحافظة الجنوبية إنشاء مداخل إضافية لمنطقة إسكان الحجيات في مجمع 939 ، بالتعاون مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ، حيث أشار سموه بأن المنطقة تشهد كثافة سكانية ، وعليه فإن المداخل الجديدة ستسهم في تقليل الازدحامات والاختناقات المرورية، مبيناً سموه أهمية متابعة احتياجات الأهالي وقاطني الوحدات السكنية بما يخدم حاجاتهم وتطلعاتهم.


وفي الإطار ذاته ، تابع سمو المحافظ ، مراحل تطوير شارع الشيخ حمود بن صباح بمنطقة الرفاع الشرقي ، كما اطلع سموه على مراحل تطوير وصيانة عدد من الشوارع الحيوية بمنطقة الرفاع منها شارع مشتان وشارع الحنينية وشارع أم النعسان ، مشيراً سموه إلى ضرورة متابعة مشاريع البنية التحتية في المحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.
من جهة أخرى، أشاد سمو محافظ المحافظة الجنوبية ، بقرار نقل موقع عربات الطعام من موقعها الحالي على شارع الاستقلال إلى الساحة المقابلة لإستاد البحرين الوطني قبل فصل الشتاء المقبل ، موجهاً سموه بتصحيح أوضاع غالبية العربات بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع آلية وضوابط تضمن تنفيذ القرار دون ارتكاب مخالفات.
وفي سياق آخر تابع سمو المحافظ ، خطة تطوير وصيانة ملعب الزلاق ، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ، مشيراً سموه بأهمية توفير المرافق الرياضية وتطويرها تلبية لاحتياجات الأهالي من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين ، والتي تستقطب شريحة واسعة من الشباب لاحتضان طاقاتهم وتنمية قدراتهم الرياضية.
وفي ختام الاجتماع نوه سمو المحافظ ، باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة لاستقبال موسم الأمطار ، مبيناً سموه أهمية إيجاد الحلول الجذرية للنقاط التي يتكرر فيها تجمع مياه الأمطار سنوياً والعمل على إجراء الصيانة اللازمة لها في مختلف المناطق الداخلية والمناطق الحيوية في المنطقة.
من جهتهم، عبر الحضور عن شكرهم وتقديرهم للمحافظة الجنوبية على ما تتبناه من مبادرات وبرامج رامية تسهم في تعزيز الوعي بين أفراد المجتمع، مثمنين التواصل المستمر لمناقشة كل الأمور والقضايا التي تتعلق باحتياجات ومتطلبات الأهالي من أجل تحقيق التنمية الشاملة في مختلف مناطق المحافظة.