+A
A-

محافظ المحافظة الجنوبية يدشن الحملة التوعوية لمكافحة السرطان (نتضامن معاكم)

دشن سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بمقر المحافظة الجنوبية، الحملة التوعوية لمكافحة السرطان (نتضامن معاكم)،  بحضور العميد عيسى ثامر الدوسري نائب محافظ المحافظة الجنوبية، وذلك بمناسبة الاحتفال بالشهر العالمي للتوعية بالسرطان الذي يقام في أكتوبر من كل عام.

وأكد سمو المحافظ خلال التدشين، بأن المحافظة الجنوبية تحرص على إقامة هذه الحملة في إطار حرصها على تنظيم و رعاية الأنشطة الصحية والمجتمعية تزامنا مع المناسبات العالمية، وذلك ترسيخا لمبدأ الشراكة المجتمعية وتعزيز الوعي الصحي، ودعم الجهود المبذولة في مكافحة السرطان.

وقد  تفضل سمو المحافظ  بإطلاق الشعار إيذاناً ببدء الحملة، والتي ستشمل العديد من البرامج والمبادرات منها تنظيم فعالية افتراضية خاصة بمكافحة السرطان خلال شهر أكتوبر ، بالإضافة إلى توفير الشارة الخاصة بمكافحة السرطان للتعبير عن التضامن والمشاركة، وذلك بالتعاون مع جمعية البحرين لمكافحة السرطان. 

الجدير بالذكر  بأن المحافظة الجنوبية،  وبدعم و توجيه من سمو المحافظ  قامت بتنظيم العديد من المبادرات لمكافحة السرطان، ومنها تنظيم فعالية (براحة الخير) والتي ذهب ريعها لجمعية البحرين لمكافحة السرطان، كما تم تسليم جهاز خاص للفحص، وإقامة سلسلة من المعارض والفعاليات التثقيفية والصحية التي أُقيمت بالتعاون مع العديد من المؤسسات التعليمية والأهلية الكائنة بالمحافظة الجنوبية.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم الحملة (نتضامن معاكم) لهذا العام سوف يكون افتراضيا من خلال المبادرات المنظمة عبر تقنية الاتصال المرئي، نظرا لجائحة كورونا كوفيد 19.