+A
A-

مديرو مدارس: جهود كبيرة لتفعيل التعلّم الرقمي وتذليل عقباته الوارد حدوثها

تواصل مدارسنا الحكومية نشاطها الكبير منذ بدء العام الدراسي الجديد، حيث يبذل المعلمون والمعلمات جهوداً جبارة في التواصل مع الطلاب والطالبات بوسائل التعلم الرقمي، سواءً عبر البث المباشر والتفاعلي عبر تقنية الفصول الافتراضية "تييمز"، أو برفع الدروس الجديدة والأنشطة والإثراءات وحلقات النقاش المعززة لها عبر البوابة التعليمية، مع تقديم الدعم والمساندة من قبل المدارس والجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم. 

من جانبه، قال الأستاذ عبدالله القصاب مدير مدرسة سترة الابتدائية للبنين: بروحٍ ملؤها الحماس والنشاط والحيوية، نواصل توفير الخدمة التعليمية لطلبتنا، بعد تجهيز جميع المتطلبات التقنية، وتوزيع المعلمين على حسب جداولهم المعدّة من قبل الهيئة الإدارية، في النقاط المركزية المجهّزة مسبقًا بالمدرسة، مع توفير داعم تقني لكل معلم بالتنسيق مع اختصاصي تكنولوجيا التعليم ومعلمي الحاسوب.

وأضاف القصاب: وبحمد الله تعالى، ومنذ اليوم الأول لعودة الدراسة، نجحنا بإنجاز جميع الحصص المقررة عبر برنامج ( التيمز ) لتلاميذ الحلقة الثانية، وتفعيل (البوابة التعليمية) لتلاميذ الحلقة الأولى، وتذليل بعض العقبات التقنية الوارد حدوثها. 

جهود مدرسية لتفعيل التعلّم عن بعد

بدورها، قالت الأستاذة فاطمة عبدالرحمن مديرة مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية للبنين: عملت المدرسة على استثمار تقنيات الاتصال والمعلومات لخدمة العملية التعليمية وتحقيق أهدافها، وقد حظي هذا النمط من التعليم على تقبل وجذب جميع الطلاب، حيث أنه يعمل على تبسيط الدروس وتقديمها بأسلوب مشوق، فضلاً عن أنه يحفز الاعتماد على الذات وتشجيع روح المبادرة لديهم. 

وأضافت: لمسنا لدى طلاب المدرسة عند بدء البث التجريبي للحصص الافتراضية حماساً ومشاركات واحترام للقوانين الصفية،  مما كان له أكبر الأثر في تحقيق الأهداف المنشودة من إنشاء الصفوف الافتراضية، لإبقاء العملية التعليمية على المسار الصحيح.