+A
A-

إضافة مرشد اجتماعي لمتابعة سلوك الطلبة أثناء بث الحصص الافتراضية في "تيمز"

أكدت مديرة مدرسة زنوبيا الإعدادية للبنات نسرين عبد الرضا تميز مملكة البحرين بإدارة عملية التعليم عن بعد، عن طريق الفصول الافتراضية منذ بدء جائحة كورونا، عن طريق انشاء فصول دراسية افتراضية مركزية لطلاب الثالث الإعدادي والمرحلة الثانوية.

وأضافت نسرين" توجهت الوزارة للتوسع في التجربة على نطاق أكبر لتشمل جميع طلاب المملكة، وبناء على التوجيهات الوزارية، قامت مدرسة زنوبيا الإعدادية للبنات بالعديد من الإجراءات منها تقسيم كل مرحلة دراسية لمجموعتين من الطالبات، وفتح قناة لكل مادة، واضافة أسماء الطالبات ومعلمات المرحلة والمعلمات المساندات".

وأردفت" كما تم إضافة القيادتين العليا والوسطى للفصول الافتراضية المنشأة لمتابعة سير العملية التعليمية، واضافة فريق الدعم التقني لسهولة متابعة العمل والتغلب على التحديات التقنية أولاً بأول، واضافة الإرشاد الاجتماعي لمتابعة سلوك الطالب اثناء البث".

وزادت" الى جانب عمل بث تجريبي مباشر حسب الجدول الوارد من الوزارة لمدة ثلاثة أيام، لاكتشاف التحديات والتغلب عليها من قبل بدء الدراسة الفعلي لسرعة انجاز العمل، وتيسير الأمور، مؤكدة بأن التجربة كانت بداية مبشرة، وتيسير مليء بالإنجاز والعمل والتغلب على جميع تحديات المرحلة الراهنة لحصول الطالب على حقه في التعلم، واكتساب المهارات الأساسية".