+A
A-

حاجي يمثل البحرين في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالهند

سيمثل الدكتور جاسم حاجي، خبير وباحث في الذكاء الاصطناعي، بفخر مملكة البحرين في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي تستضيفها الهند غدا الخميس.

وتم افتتاح RAISE 2020 من قبل سعادة. ناريندرا مودي ، رئيس وزراء الهند. RAISE 2020 هي قمة عالمية حول الذكاء الاصطناعي، تركز على التمكين والتغيير الاجتماعي.

هذه القمة هي الأولى من نوعها، والتي ستركز على رؤية الهند وخارطة الطريق المحتملة لاستخدام الذكاء الاصطناعي لما يُتوقع أن يقود التغيير الاجتماعي والإدماج والتمكين. ستضم القمة الافتراضية قادة الصناعة وخبراء الذكاء الاصطناعي لتبادل وجهات النظر حول استخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق المنفعة الاجتماعية، وتأثير الذكاء الاصطناعي في تمكين المجتمعات، وأهمية إنشاء بنية تحتية موثوقة.

وفقًا للأرقام الرسمية، سجل أكثر من 38700 من أصحاب المصلحة من الأوساط الأكاديمية وصناعة البحوث وممثلي الحكومات من 125 دولة للمشاركة في القمة الافتراضية RAISE 2020.

علق الدكتور حاجي، الذي سيتحدث في جلسة حول 'الأخلاقيات من خلال هياكل التصميم للذكاء الاصطناعي المسؤول" وهو أحد المتحدثين الاثنين من دول مجلس التعاون الخليجي: يشرفني أن أشارك في واحدة من أكبر الأحداث العالمية للذكاء الاصطناعي، ونحن فخورون بعلاقتنا التكنولوجية على مدى عقود مع الهند، ونسعى جاهدين لعرض البحرين كواحدة من الدول المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي في المستقبل، مع دعم القيادة والرؤية المستقبلية.