+A
A-

"نجوم الدرجة الثالثة فى سينما الأبيض والأسود" جديد عادل السنهورى عن دار المسك

صدر حديثًا، عن دار المسك للنشر والتوزيع، كتاب جديد بعنوان  نجوم الدرجة الثالثة في سينما الأبيض والأسود للكاتب عادل السنهورى، عن دار المسك للنشر والتوزيع، ويتناول الكتاب السيرة الذاتية لبعض الفنانين والفنانات الذين قاموا بأداء الأدوار الثانوية في عدد كبير من أفلام السينما المصرية طوال مائة عام فى 4 آلاف فيلم تقريبا حتى الآن- وخاصة في فترة الثلاثينات وحتى الستينات.

يقع الكتاب في 258 ص. من القطع المتوسط، ويضم معلومات توثيقية فنية لحوالي 106 شخصية فنية من نجوم الدرجة الثالثة في أفلام الأبيض والأسود ويتناول الكتاب سيرة حياة ومواقف للفنانين من نجوم الدرجة الثالثة، في الأفلام المصرية القديمة، والذين يراهم جمهور المشاهدين من عشاق أفلام الأبيض والأسود في غالبية الأفلام المصرية، ويعرفهم بأشكالهم وأدائهم المميز وبصماتهم الفنية، و"قفشاتهم" السينمائية التي لا تنسى، دون أن يعرف أسماءهم إلا القليل منهم، مثل عبد الغني النجدي وحسين إسماعيل، وعبد المنعم إسماعيل، وعبد الخالق صالح، وزكي الحرامي، ومحمد الديب، وسعاد أحمد، وصفا الجميل، وحسن أتلة، وزكي إبراهيم، وعباس الدالي، ولطفي الحكيم، وغيرهم الكثير.

يقول المؤلف كان الدافع وراء الكتاب تسليط الضوء على مشاهير الظل الذين نراهم فى عدد كبير من الأفلام ونعرفهم جيدا وتعرف وجوههم وملامحهم وتحفظ وتردد " قفشاتهم السينمائية" دون أن تعرف أسماءهم وحكاياتهم الطريفة.. إلى أن خرج في شكله البديع إلى النور بإمتاع يستحق القراءة واعتبره مرجع عن هؤلاء الفنانين وتكريم لهم على مشوارهم الفنى الكبير، يضاف الى المكتبة السينمائية المصرية".