+A
A-

سائق تاكسي يشكو لـ"البلاد" سحب "المواصلات" رقم سيارته

سيد أيمن عليقال سيد أيمن علي (سائق تاكسي) بأنه منذ عام ونصف لم يقدر على تسجيل سيارته بسبب حادث أصابتها بضرر في (القير) والذي تعثر تصليحه بسبب عدم وفرة قطع الغيار.

طوال هذه الفترة كنت بين الكراجات ومتعطل عن العمل، وفي حالة أقل ما توصف بالـ"البهدلة" علما بأنني رب أسره واعول خمسة أطفال بالإضافة لزوجتي.

هذا الوضع دفعني للدخول للاقتراض وتسوية أوضاعي، رغم أن مدخولي محدود، والقرض يمثل اثقالاً شديداً علي وعلى إمكانية انفاقي على أسرتي.

وزاد" بعد أن قمت بتضبيط وضع السيارة، قمت بزيارة الإدارة العامة للمرور لتسجيل السيارة، فطلب مني الموظف مراجعة مكتب المواصلات بالمرور، وتواصلت معهم عبر الهاتف بسبب عدم تواجد الموظفين هنالك للظروف الاحترازية الراهنة".

وقال سيد ايمن" تحدثت مع مديرة تراخيص النقل البري بوزارة المواصلات، وشرحت لها ظروفي، وبعد أن نظرت في موضوعي قالت لي (رقم سيارتك مسحوب) لأن السيارة لم تسجل منذ ستة شهور، وفي المقابل أوضحت لها ظروفي وأسباب التعطل، وبأن هذه السيارة هي التي تدر مدخول الأسرة الوحيد، لكنها قالت بأن هذا هو النظام، وبأنها لا تستطيع مساعدتي".

وتابع" سعيت للتواصل مع المسئولين بشتى السبل، وادخل أعضاء من مجلس النواب، بحال مر من شهر يونيو للتوصيل الصوت، وكنا مجموعة من السائقين نعاني ذات المشكلة، بقوام خمسة عشر سائقاً، تم تسوية أوضاع عشرة منهم فقط".

وواصل" أنا عاطل عن العمل من شهر مارس الماضي، ومن بداية يونيو البطاقة التشغيلية الخاصة بمركبتي موقفه من قبل وزارة المواصلات، كما أنني لم استفد من الحزمة من المالية،  وعليه آمل من المسئولين النظر في أوضاعي بصفة الاستعجال، لأنني دون دخل وأعول أسرة".