+A
A-

مدير منظمة الصحة العالمية يهنئ سمو رئيس الوزراء بنجاح منتدى رؤى البحرين

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر رسالة خطية من الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أعرب فيها عن دعمه الكامل وترحيبه بالمبادرة التي أطلقها سموه خلال فعاليات "منتدى رؤى البحرين" بهدف إنشاء مجموعة أصدقاء الأمين العام للأمم المتحدة والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أجل تحسين سبل مواجهة التأثيرات السلبية لجائحة فيروس كورونا على مسار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وجدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، على ما يبديه سموه من تأكيد متواصل على دعم مملكة البحرين الراسخ لمنظمة الصحة العالمية، وما يتخذه سموه من خطوات ملموسة لضمان بقاء الصحة على رأس أولويات الجهود الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدا أن إعادة البناء على نحو أفضل تقتضي إرساء دور حاسم لقطاع الصحة في مرحلة التعافي كما تتطلب صوتاً قوياً لدعم قدرات التأهب وتعزيز مرونة السكان وقدرتهم على الصمود في شتى أنحاء العالم.

كما عبر في رسالته عن خالص تهانيه لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على النجاح الباهر الذي حققه "منتدى "رؤى البحرين .. رؤى مشتركة لمستقبل عالمي ناجح" والتي عقدت تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، يوم الثلاثاء 29 سبتمبر الماضي تحت شعار "أهداف التنمية المستدامة في مرحلة ما بعد كوفيد -19"، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذلك احتفال الجمعية العامة للأمم المتحدة بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للمنظمة.

وأكد أن فعالية "منتدى رؤى البحرين" أسهمت بشكل قيم في دعم التعددية وحشد الجهود الدولية من أجل التصدي للتحديات التي تطرحها جائحة كوفيد -19، والتعافي منها.

وأعرب عن بالغ تقديره لجهود القائمين على تنظيم المنتدى في ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، على التعاون المتميز طوال العملية التحضيرية للمنتدى، متطلعاً إلى المزيد من التعاون في تحقيق غايات التغطية الصحية الشاملة.