+A
A-

معلمون بعد العودة للمدارس: استدامة التعليم واجب وطني نفخر بأدائه

أكد عدد من معلمي مملكة البحرين أن استدامة التعليم واجب وطني يفخر الكادر التعليمي بأدائه كجزء من فريق البحرين، منوهين إلى أن التعليم عن بعد سيتم وفق خطط مدروسة وخطوات تعزز كفاءته.
وبينوا أن طلبة المملكة في أيادٍ أمينة، وسينالون حقهم في التعليم على أكمل وجه، فالتعليم يحظى بدعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وتشرف عليه كوادر معطاءة ومخلصة.
جاء ذلك في تصريح لعدد من المعلمين بمناسبة عودة الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية إلى مواقع عملها بالمدارس الحكومية، إذ أكدوا على جهود وزارة التربية والتعليم في توفير الدروس والاثراءات الإلكترونية، والحصص المتلفزة، وقنوات اليوتيوب، والخطوط الساخنة لدعم ومساندة الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور.
وأكد فهد المحمد معلم بمدرسة الفاتح الثانوية للبنين، إننا نستلهم من وزارة التربية والتعليم حسن التدبير والتخطيط وتيسير الأمور وفق منهجية مدروسة، فهي حريصة على استدامة التعليم لطلبتها، مع ضمان أقصى درجات الصحة والسلامة لهم ومعلميهم، ونحن أيضًا كمعلمين عازمون على تقديم أفضل ما لدينا، و استكمال ما بدأناه الفصل الدراسي الفائت، حيث نجحنا في التحدي، بدعم من الوزارة التي وفرت الدروس والإثراءات الإلكترونية، والحصص المتلفزة، وقنوات اليوتيوب، والخطوط الساخنة لدعم ومساندة الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور.


وقال الأستاذ عبد الله محمد عيد- معلم بمدرسة وادي السيل الابتدائية الإعدادية للبنين: لقد أنجزنا الكثير في الفصل الدراسي الفائت، ونحن على أتم الاستعداد لاستئناف الدراسة، سواء بالتعليم عن بعد أو التعليم المدمج، ونؤكد على حجم الجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية من إعداد وتجهيز مئات الدروس الالكترونية والمتلفزة، وتسخيرها لكافة الموارد والإمكانات، ونؤكد كذلك على أهمية مشاركة أولياء الأمور في دعم واستمرار العملية التعليمية، ونسأل الله عامًا دراسيًا مليئًا بالعطاء والإبداع.
أما آمال بوحسان معلمة بمدرسة الخوارزمي الابتدائية للبنين فقد قالت: دأبت وزارة التربية والتعليم على العطاء المستمر، لرفع مستوى التعليم، ومع ظهور جائحة (كوفيد 19)، برزت قدرات وإبداعات أكثر للوزارة ومنتسبي الميدان التربوي، من خلال وسائل تعليمية تواكب التطور وتحافظ على الصحة العامة، فقد أصبح التعلم عن بعد وسيلة تعليمية مثمرة، بعد أن وفرت الوزارة  كافة الخدمات الإلكترونية للطلبة من قنوات تعليمية متلفزة ودروس رقمية، وتوفير البوابة التعليمية للتواصل بين الطالب والمدرس وولي الأمر، وتدريب المعلمين في مجال إنتاج واستخدام المحتوى الرقمي، بما يساهم في تيسير ونجاح العملية التعليمية.
وقال المعلم يوسف الحميدي "فخورون بجهود مملكة البحرين لمواصلة توفير التعليم للجميع، ووفقًا لتعليمات فريق البحرين الوطني الطبي، وذلك بالتعلم عن بعد أو بالتعلم المدمج، مع تدشين الدليل الاسترشادي الشامل الذي يوضح إجراءات العمل في المدارس في ظل الجائحة، للمحافظة على سلامة الجميع".
وختمت سميرة علي معلمة العلوم بمدرسة حليمة السعدية الإعدادية للبنات بالقول: لم تألُ وزارة التربية والتعليم جهدًا في الاهتمام بالمعلمين وبالطلاب، بما في ذلك فحص منتسبي جميع المدارس الحكومية، وأثنت على سير عملية الفحص بسلاسة ومرونة.