+A
A-

السفيرة الجشي تشارك باجتماع مجموعة الخبراء المستقلين التابعة لحلف الناتو والمعنية بدول مبادرة اسطنبول للتعاون

شاركت سعادة السفيرة الدكتورة بهية جواد الجشي سفيرة مملكة البحرين لدى بروكسل وممثلتها في دوقية لوكسمبورغ الكبرى ومملكة الدنمارك وممثلتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، في الاجتماع الذي عقد عن بعد بدعوة من مجموعة الخبراء المستقلين التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" والمعنية بدول مبادرة اسطنبول للتعاون.
وخلال الاجتماع، أكدت سعادة الدكتورة بهية جواد الجشي حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون الثنائي مع حلف الناتو، مستعرضة سبل تعزيز تلك العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب بما يحقق الرغبات المشتركة.
كما جرى خلال الاجتماع، استعراض عدد من الموضوعات والقضايا على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن أبرزها توقيع مملكة البحرين على إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل، والتهديدات الإيرانية المستمرة لمملكة البحرين والمنطقة وتهديد أمن الملاحة وأمن الطاقة.
والجدير بالذكر، أن هذه المجموعة قد أنشئت من قبل سعادة السيد يانس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف الناتو في ديسمبر 2019م، كتعبير عن رغبة الناتو في تعزيز الشراكة مع دول مبادرة اسطنبول للتعاون، ولإيجاد منصة تهدف لبحث التوافقات وسبل تعزيزها.