+A
A-

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين تنفذ تجربة افتراضية لخطة العمرة استعداداً لاستقبال المعتمرين

أقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تجربة افتراضية استعدادا لاستقبال المعتمرين وتوفير العديد من الخدمات لهم.
وشملت التجربة الافتراضية محاولة دخول وخروج المعتمرين إلى البيت العتيق ووصولهم إلى الكعبة المشرفة والمسعى، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة.
ووقف على التجربة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومديري الإدارات الخدمية والفنية والهندسية بالمسجد الحرام.
يذكر أن الرئاسة العامة تعمل على تعقيم البيت العتيق ١٠ مرات في اليوم، بتخصيص (٤٥٠) عاملاً لعمليات التعقيم، وسوف تتم عمليات التعقيم على مدار ٢٤ ساعة, اضافة الى توزيع معقمات الأيادي في كافة جنبات المسجد الحرام، كما تم توفير معقمات خاصة لسجاد المسجد الحرام.
كما رفعت الرئاسة العامة جميع السجاد من صحن المطاف، ومنع الوصول إلى الكعبة المشرفة والحجر الأسود، وتحديد مسار الطواف خارج الحاجز الموجود حاليا.
وتقوم الرئاسة العامة بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة على آلية استقبال المعتمرين وتحديد أماكن الدخول والخروج كما تتعاون في إدارة الحشود مع الجهات الأمنية العاملة داخل المسجد الحرام.