+A
A-

ارتداء الذهب يقوي المناعة!

يعتبر الذهب من أقدم المعادن التي اكتشفها الإنسان، وحتى الآن، لا يزال أحد أكثر المعادن شعبية في صناعة المجوهرات بسبب مظهره الملكي وجماله الأخّاذ، وقدّم فوائد صحية لا تصدق، طالما استغلتها المجتمعات التي تعيش في مناطق تعدين الذهب.

واليوم، يواصل الذهب توفير الفوائد صحية لمن يرتديه فبحسب موقع dazzlingrock فأن ارتداؤها يعزز المناعة، وهذا أحد الأسباب التي تجعل النساء القادرات على شراء الذهب يرتدينه طوال حياتهن.

وايضا تجدد الطاقة، إذا كانت المرأة تشعر بالإحباط والإرهاق فيمكن للمجوهرات الذهبية أن تُزيل هذا الشعور لأنها تحتوي على طاقة إيجابية يمكنها التغلب على المشكلات داخل الجسم أو العقل، من خلال زيادة تدفق الأكسجين عبر الجسم، يساعد الذهب كل جزء من أجزاء الجسم على الأداء الأمثل. تعتبر الدورة الدموية الجيدة جانباً مهماً في درء المرض.

ومن الفوائد ايضا ما يلي:

ــ تنظيم درجة حرارة الجسم

يعاني كثير من الناس من قشعريرة وهبّات ساخنة ومشكلات أخرى ناجمة عن التغيرات في درجة حرارة الجسم. الذهب هو حل شائع للتعامل مع مثل هذه المشكلات لأنه ينظم درجة حرارة الجسم بشكل طبيعي. على سبيل المثال، تعاني النساء اللائي يتعرضن لانقطاع الطمث من الهبات الساخنة، ويمكن لارتداء المجوهرات الذهبية ان يساعدهن كثيراً.

ـــ علاج الجروح والتقرح

منذ العصور المبكرة، عندما ظهرت الخصائص العلاجية للذهب، تم استخدام المعدن في شكله الطبيعي لعلاج الألم والجروح. اكتشف مستخدمو الذهب الأوائل أنه عند وضعه على منطقة مؤلمة أو جرح يمنع العدوى ويساعد على الالتئام.

ـــ علاج أعراض التهاب المفاصل

ارتداء الذهب عيار 24 على الجلد يجلب بعض التأثير المهدئ، ويقلل من الأعراض غير المرغوب فيها المرتبطة بالتهاب المفاصل.

يقول المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية NCBI إن هذا النوع من العلاج كان موجودا منذ بعض الوقت، ويشجع على إجراء مزيد من البحث، مع التوصية به كحل رائع للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.

ــ تقليل التوتر والقلق

يمكن التغلب على هذه الحالة المزاجية السيئة من خلال ارتداء المجوهرات الذهبية. الذهب يعزز ثقتك ويجعل من الأسهل التفاعل مع الناس والتعبير عن نفسك، وبالتالي، فإن المجوهرات الذهبية تعزز صحتك العاطفية وتزيل التوتر.

ــ علاج الجلد

استخدمت كليوباترا الذهب كحل لمكافحة الشيخوخة وعمل السحر، أصبحت الملكة مثالاً للجمال. اليوم، لجأت العديد من النساء إلى علاج البشرة السحري باستخدام الذهب، وخلال العصر الروماني استخدم مرهم الذهب لعلاج التهابات الجلد.