+A
A-

الاتحاد الاوروبي يقر تغييرات بجدول مباريات المنتخبات ويعيد قاعدة 5 تبديلات

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم، إلغاء التصفيات الاوروبية  التي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 31 مايو إلى الثامن من يونيو من العام المقبل، للسماح للمنتخبات بخوض مباريات ودية استعدادا للبطولة القارية، والمقرر أن تنطلق يوم 11 يونيو من العام المقبل.
وعوضا عن ذلك قرر (يويفا) زيادة عدد المباريات خلال شهري  مارس وسبتمبر من العام المقبل، حيث ستلعب الفرق ثلاث مباريات بدلا من اثنتين في الفترة ما بين 22 وحتى 30 من مارس والفترة ما بين 30 أغسطس وحتى الثامن من سبتمبر، فيما تقام المباريات الفاصلة للتأهل لمونديال 2022 في مارس من العام ذاته.
ومن المقرر أن يتم تحديد أول مباراة تضاف إلى الروزنامة الدولية، مع تحديد مباريات دوري الأمم الأوروبية والمباريات الودية خلال الشهرين المقبلين، حيث يسعى (يويفا) لتعويض الوقت الضائع أثناء أزمة فيروس كورونا المستجد.
بالإضافة إلى ذلك تم تأجيل المنافسات النهائية لدوري الأمم الأوروبية  لتقام في الفترة ما بين السادس وحتى العاشر من أكتوبر من العام المقبل، وحتى الآن تقدمت بولندا وإيطاليا وهولندا بطلبات لاستضافة المباريات.
ووافق (يويفا) على إعادة استخدام قاعدة التبديلات الخمس بدلا من ثلاثة للموسم المقبل بأكمله، وذلك لتخفيف العبء عن اللاعبين الناجم عن ضغط المباريات الدولية في موسم 2020 / 2021 وسط أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وينطبق الأمر ذاته على المنتخبات ومسابقات الأندية مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للرجال والسيدات.