+A
A-

الصالح: إرادة المملكة العربية السعودية جعلتها رافداً للسلام والازدهار بالمنطقة

هنأ معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، المملكة العربية السعودية الشقيقة قيادةً وشعباً بمناسبة يومها الوطني الـ 90 الذي يصادف 23 سبتمبر الجاري، متمنياً دوام التقدم والنماء للمملكة الشقيقة تحت راية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله ورعاه، مؤكداً أن إرادة القيادة السعودية جعلتها رافداً للسلام والازدهار في المنطقة.

وأعرب معالي رئيس مجلس الشورى عن بالغ الاعتزاز بالمكانة الرائدة التي حققتها المملكة العربية السعودية على مدى عقود من تأسيس المملكة، نظير جهود التنمية والتقدم الحثيثة التي وضع حجر أساسها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وجعلتها دولة ذات ثقل سياسي واقتصادي واجتماعي في المنطقة وعلى مستوى العالم. مضيفاً أن المملكة اتخذت شعاراً لاحتفالها الـ 90 هذا العام بعنوان "همة حتى القمة"، وهو ترجمة فعلية للإرادة التي تتمتع بها القيادة السعودية باستمرار المضي قدماً نحو آفاق رحبة تلبي تطلعاتها الداخلية والخارجية.

ونوه معالي رئيس مجلس الشورى بالعلاقة الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، والتي هي محل فخر واعتزاز لدى الجميع، وما تشهده من تطور مستمر بفضل دعم القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين، نحو استثمار كافة السبل للمضي في مسيرة التعاون والعمل المشترك، لإرساء قواعد الأمن والسلام في المنطقة، لافتا إلى المواقف المشرفة للمملكة العربية السعودية تجاه مملكة البحرين، وإسهاماتها المتميزة في الذود عن مصالح المملكة، ما كان له الأثر الإيجابي في تعزيز مستوى التواصل الدبلوماسي وتوحيد المواقف إزاء القضايا والملفات المشتركة، إلى جانب تقوية الروابط الاجتماعية بين الشعبين الشقيقين.

وقال معالي رئيس مجلس الشورى إن المواقف التاريخية والحاسمة للمملكة العربية السعودية مع دول المنطقة والجوار في الكثير من الشواهد، والنابعة من حنكة دبلوماسية وبحث مختلف الملفات بفكر وأداء متميز، وقيادتها للمبادرات والمساعي الطيبة التي تحفظ كرامة البشرية وتحقق المصالح العليا للمنطقة، مكّن المملكة الشقيقة من أن تكون واجهة حضارية لنصرة قضايا المنطقة العربية.

واختتم معالي رئيس مجلس الشورى بأن مملكة البحرين تتطلع إلى المزيد من التقدم والازدهار للمملكة العربية السعودية في ظل ما تشهده خلال هذه السنوات من انفتاح وتطور سياسي واقتصادي واجتماعي، غيّر بشكل نوعي نظرة كل دول العالم إليها وأصبحت منافساً صعباً في استقطاب القوة والتواجد. وبلا شك إن ازدهار المملكة يعتبر ازدهاراً للبحرين.