+A
A-

مشكلات بموقع الحكومة الالكترونية تعطل نقل طلبة المدارس

أعلن مصدر لـ "البلاد" أن هنالك مئات الطلبة عالقين دون تسجيل أولادهم في أي مدرسة وذلك بسبب الإجراءات الإلكترونية التي فرضتها الجائحة على طريقة التعامل بين أولياء الأمور ووزارة التربية والتعليم.

وأوضح أن ثمة مشكلات في موقع الحكومة الإلكترونية يحول دون إتمام عملية نقل الطلبة من مدرسة إلى أخرى سواء كان من مدرسة حكومية إلى خاصة أو العكس من خاصة إلى حكومية، أو من خاص إلى خاص.

وبين أن الآلية في السابق كانت أن كل مدرسة تقوم بتسليم أوراق انتقال الطالب من مدرسة إلى مدرسة إلى الوزارة، وتشمل الأوراق التي تسلم إلى التعليم الخاص الشهادة النهائية للطالب وبطاقة الهوية وشهادة الانسحاب من المدرسة السابقة.

هذه المشكلة قائمة منذ منتصف شهر أغسطس الماضي، ويواجه أولياء أمور عديدين صعوبة بالغة في إتمام العملية الإلكترونية الخاصة بنقل أبنائهم.

عدد من أولياء الأمور تواصل مع البلاد وقال متحدثا عنهم لـ"البلاد" المواطن حسن أحمد "لقد قمنا بالتواصل مع كل الأرقام المتواجدة في الموقع الإلكتروني لبوابة البحرين من أجل حل المشكلة، حيث أننا نواجه أزمة بعدم إتمام العملية، ولا نستطيع أن نذهب للوزارة حيث منع إتمام أي معاملة بشكل مباشر بسبب جائحة كورونا".

وأضاف: "لا نريد أن تتصل الوزارة لكل فرد وهذا أمر صعب جدًا، نحن نطالب بإيجاد حلول واضحة وناجعة من أجل إتمام عملية نقل أبنائنا ولا نريد أكثر من ذلك، موقع بوابة الحكومة الإلكترونية لا يستطيع خدمتنا حاليًا ونطالب بحل المشكلة".

وتابع: "لقد أغلقت خدمة نقل الطلبة يوم الخميس الماضي تاريخ 17 من الشهر الجاري، وهناك طلبة كثيرين عالقين بسبب تعلق عملية الانتقال بأمور أخرى، مثلا تحديث البيانات في الإحصاء، والإحصاء لا يوجد لديهم مواعيد لإتمام هذه العملية ونحن ضائعون".

وقال مختتما: "على الوزارة أن تقوم بالتواصل مع إدارات المدارس الخاصة لتعرف حجم المشكلة، ووضع الحلول اللازمة للأمر".