+A
A-

هيئة الثقافة تعيد بث عرض "سلام من البحرين" على قناتها على يوتيوب يوم غد الإثنين

تواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار إثراء الفضاء الإلكتروني بالنشاط الثقافي، حيث تعيد يوم غد الاثنين الموافق 21 سبتمبر 2020م الساعة 8:00 مساءً بث الحفل الفني "سلام من البحرين"، وذلك عبر قناتها على يوتيوب @culturebah. وكانت الهيئة قد نظّمت هذا الحفل سنة 2019م بمناسبة اليوم الدولي للسلام الذي يصادف يوم 21 سبتمبر من كل عام. 

ويقدّم هذا الحفل الفنان وعازف العود سعد جواد بمصاحبة فرقة "موسيقيون بلا حدود. وتشكل الفرقة مثالاً حيّاً للتناغم ما بين الشعوب والثقافات المختلفة، حيث تتكون من موسيقيين محترفين من جنسيات ودول مختلفة هي: الأرجنتين، البحرين، الهند، أوكرانيا، مصر والعراق. وتؤدي الفرقة مجموعة مختلفة من المعزوفات والأغاني التي تنتمي إلى ثقافات متعددة مثل: هنا البحرين، تانغو العود، أيام زمان، فلامنكو العود، إضافة إلى تأدية أغنيات لفنانين مشهورين أمثال: فيروز، عمار الشريعي ودحمان الحباشي. 

هذا وتعمل الهيئة على تنفيذ رؤية لتقديم باقة ثقافية وتعليمية على مختلف منصّاتها الإلكترونية بشكل يومي. ويتنوّع المحتوى الإلكتروني لهيئة البحرين للثقافة والآثار ما بين عروض وحفلات عالمية، زيارات افتراضية للمواقع التاريخية والمتاحف ومراكز الزوّار والمعارض، أفلام توثيقية وأنشطة تفاعلية للجمهور تخاطب مختلف الأعمار. ويمكن الاطلاع على كافة هذا المحتوى من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.culture.gov.bh أو عبر متابعة حسابات هيئة الثقافة على مواقع التواصل الاجتماعي على @culturebah.