+A
A-

"تكنولوجيا المعلومات" بالداخلية تفوز بثلاث جوائز في مسابقة ستيفي العالمية 2020 للابتكار

فازت إدارة تكنولوجيا المعلومات والإبداع الالكتروني بوزارة الداخلية على ثلاث جوائز في مسابقة ستيفي العالمية 2020 للابتكار في مجال التكنولوجيا على مستوى الشرق الأوسط، من بين 500 مشاركة، تمثل 17 دولة، فيما شملت لجان التحكيم الأربع 70 خبيرا مختصا في مجالات التقنية والتخطيط الاستراتيجي والابتكار.

وتمثلت الجوائز الثلاث في جائزة الابتكار في تطوير التكنولوجيا وتوظيفها، جائزة الابتكار الإداري في المؤسسات الحكومية، جائزة الابتكار في إدارة التقنية والتخطيط والتنفيذ.

وأكد مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والإبداع الالكتروني المقدم إبراهيم محمد السادة، أنه تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الداخلية وتشجيعه للمشاركة في المحافل الدولية وإبراز جهود وإنجازات الوزارة، شاركت الإدارة في هذه المسابقة العالمية في مجال الابتكار التكنولوجي، وحققت هذا الإنجاز الرفيع، والذي نعتز به باعتباره ثمرة جهود مشتركة ومتواصلة من أجل تحقيق رؤية الوزارة في الريادة والابداع من خلال تنفيذ استراتيجية التطوير التي اعتمدتها الإدارة منذ عام 2004 ولغاية 2022.

وأوضح أن المشاركة تمثلت في ثلاثة محاور هي استعراض تجربة فريق العمل بناءً على التخصصات الموجودة وما يتمتع به من خبرات وإمكانيات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وما قام بتنفيذه من مشاريع تقنية ساهمت في الارتقاء بمنظومة العمل الإداري بالوزارة، وكذلك منهجية العمل التي يسير عليها فريق العمل لتحقيق أهداف استراتيجية التطوير. منوها كذلك إلى استعراض خطط التطوير في الإدارة وعناصرها ومراحل تنفيذها بالانتقال من الإدارة التقليدية إلى الإدارة الذكية، فضلا عن مؤشرات قياس الأداء وفاعليته وما تميزت به كل مرحلة من انجازات وربطها بالأهداف الرئيسية وما تحقق من خلال تنفيذ هذه الاستراتيجية وانعكاس ذلك على جودة منظومة العمل الإداري.

وأشار إلى أن المشاركة  شملت استعراض أحد أبرز الأنظمة الإلكترونية التي قامت الإدارة بإعدادها وتفعيلها خلال 15 عاما، وهو نظام المراسلات والأرشيف الإلكتروني بإصداره الخامس، وما حققه من نتائج في تسهيل وتوحيد الإجراءات الإدارية المتعلقة بدورة المراسلات والمعاملات اليومية بالوزارة، إضافة إلى توفير الجهود وتقليل التكلفة وما يتمتع به هذا النظام من خصائص تتعلق بأمن وحماية المعلومات والرقابة الإدارية والمتابعة الدورية لجميع المعاملات التي تتم من خلاله.