+A
A-

الدوسري: نعمل على تحقيق مقترحاتنا للدائرة الثالثة

استعرض العضو البلدي عن الدائرة الثالثة بالمجلس البلدي الشمالي السيد محمد سعد الدوسري تقريره لدور الانعقاد الثاني لدورته البلدية، موضحاً الجهود التي بذلها في سبيل تحقيق أكبر قدر من الإنجازات على صعيد الدائرة الثالثة والعمل البلدي في ظل التحديات والعراقيل الكثيرة.

وذكر الدوسري أن من المواضيع التي أثارها جراء كثرة حوادث الحريق في الشقق الإسكانية وبالأخص في منطقة البديع هو وضع شريحة الكترونية بأجهزة انذار الحريق في المباني الحكومية وربطها بالدفاع المدني، مستدركاً جهود المجلس في العمل على تعويض المتضررين من هذه الحوادث لدى الجهات الحكومية والأهلية.

وقال الدوسري أنه تقدم بمقترح وضع أجهزة الخدمة الذاتية للمتقاعدين العسكريين في المحافظة الشمالية إضافة لمقترح إنشاء مكتب للرخص البحرية بمرفأ البديع ومقترح وضع طفايات حريق وصندوق إسعافات أولية في المرافئ البحرية ومقترح اعفاء المقابر ودور العبادة من رسوم البنية التحتية ومقترح استبدال دوار البديع بإشارة ضوئية، كما رفع مقترحاً بجعل طلبات الزوايا للأرامل واليتامى هبات من جلالة الملك حفظه الله.

وذكر الدوسري أنه رفع طلبا مستعجلا لتنفيذ إنشاء وحدات سكنية على أحد العقارات بمنطقة الهملة مجمع 1010 وتخصيص أرض كمسجد وأخرى لممشى في نفس المجمع.

أما بشأن مدينة سلمان فقد اقترح الدوسري إنشاء استاد رياضي باسم ولي العهد وعمل بوابة لمدخل المدينة وإنشاء جسر مشاة معلق ودراجات هوائية يربط منطقة البديع بالمدينة، بالإضافة لمطالبته المستمرة بتقوية شبكة الاتصالات.

من جهة أخرى، قال الدوسري إنه حاول قدر المتاح تفعيل الدور الرقابي للعضو البلدي من خلال تقديم العديد من الاستفسارات والأسئلة من ضمنها الاستفسار عن سبب التأخير في توفير الحاويات لمدينة سلمان مجمع 581، والاستفسار عن بعض مخالفات البناء التي طالت حرم الطريق وعن البيوت الآيلة للسقوط والمهجورة والتي كانت تشكل تهديدا للجيران أمنياً واجتماعياً وصحياً، وبالفعل تم هدم بعضها.