+A
A-

السَهلي يؤكد على تنفيذ 12 من المشاريع التجميلية في العاصمة

تعمل أمانة العاصمة منذ بداية العام الجاري على تنفيذ 12 مشروعا تجميليا تبلغ تكلفتها 377 دينار من منطلق الارتقاء بالبيئة الحضرية في العاصمة وزيادة مساحاتها الخضراء.

اكد ذلك مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي، مشيراً إلى أن المشاريع التجميلية تنبثق من رؤية وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لإنشاء الحدائق والمنتزهات وتجميل وزراعة الشوارع الرئيسية في المملكة بما يعزز من دورها في التنمية البيئية المستدامة وإضفاء اللمسة الجمالية على مناطق العاصمة.

وذكر م. السَهلي ان أمانة العاصمة انتهت من تنفيذ 6 مشاريع بنسبة 100% وهي تطوير ميدان الشيخ سلمان وتجميل اسفل الجسور بمنطقة السيف وتجميل جانب جسر الشيخ عيسى وتجميل جانب شارع الملك فيصل 312 واعمال تطويرية في حديقة السلماانية الى جانب زراعة المسطحات الخضراء بالقرب من فندق الشيراتون.

واوضح م. السَهلي انه على مستوى انشاء الحدائق فالعمل جاري على تنفيذ حديقة توبلي التعليمية التي بلغت نسبة الانجاز فيها 25% وتبلغ تكلفتها 104 الف دينار وتقع بمجمع 711، حيث تبلغ مساحتها 2213 متراً مربعاً وستحتوي على ألعاب تعليمية ونموذج لتعريف النظام الشمسي للاطفال بالإضافة الى الألعاب التقليدية وملعب متعدد الاستخدامات بالإضافة إلى مساحات خضراء وممرات للمشي، ومن المقرر افتتاح الحديقة قبل نهاية 2020م.

واكمل بأن العمل جاري لتأهيل حديقة ام الحصم وحديقة ابو العيش حيث بلغت نسبة الانجاز لكل منهما 85% ، وبالنسبة لكل من مشروع تجميل دوار جدحفص ووتجميل شارع القدس ووانشاء مبنى للخدمات في حديقة الاندلس فقد بلغت نسبة الانجاز فيهم 10%.

واضاف مدير عام أمانة العاصمة بأن للمشاريع التنموية دور في زيادة الرقعة الخضراء وإيجاد مساحات زراعية وترفيهة تحقق التوازن البيئي في البلاد، مؤكدا على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف في هذا الشأن ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة في مجال التخضير والتجميل والاهتمام بالحدائق في المنطقة.