+A
A-

البناي: البحرين حفرت أسمها بحروف من ذهب في عالم السلام

رحب النائب عمار البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان بإعلان تأييد السلام  التاريخي بين مملكة البحرين وإسرائيل، مؤكد على شجاعة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، في اتخاذه هذه الخطوة الجريئة والهامة بمسار تحقيق السلام في المنطقة، ونبض التطرف والصراعات.

وأكد أن مملكة البحرين صنعت التاريخ وحفرت  أسمها بأحرف من ذهب في مجال تحقيق السلام والأمن والأمان للمنطقة والعالم بشكل عام، اذ مثلت هذه الخطوة مسار جديد للسلام في الشرق الأوسط.

وشدد البناي على أن توقيع إعلان تأييد السلام يشكل خارطة طريق جديدة نحو سلام عادل وشامل، في الشرق الأوسط، وذلك لتعزيز الحوار والتعايش والتسامح في المنطقة، والاتحاد لتعزيز السلم الدولي، ودفع عملية السلام.

وأضاف البناي أن هذا الاتفاق يمهد الطريق نحو سلام دائم، وفرصة حقيقية لتغيير واقع الشرق الأوسط المرير، إضافة لكونه نقطة تحول هامة في التصدي للتهديدات الإيرانية والمطامع التركية، مشير إلى أهمية هذه الخطوة التاريخية في حفظ حقوق الشعب الفلسطيني والتطلع نحو سلام شامل اساسه حل الدولتين.

ولفت البناي إلى كفاءة واحترافية الدبلوماسية البحرينية جعلها بمثابة نموذج يحتذى به في تحقيق السلام والتأخي بين الشعوب،  مؤكد على أن مملكة البحرين كانت ومازالت رمزا للسلام منذ القدم، اذ سخرت سياساتها الخارجية على تفعيل وتعزيز السلام في العالم وخصوصا منطقة الشرق الأوسط، من خلال مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني، والمطالبة بحقوقه وكرامته، وحل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس "حل الدولتين".