+A
A-

"عمومية تنمية الطفولة" تُجدِّد رئاسة فخرو لولاية جديدة

عقدت الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة اجتماع الجمعية العمومية التاسع والعشرين في يوم الاربعاء الموافق 9/9/2020م برئاسة الدكتور حسن بن عبد الله فخرو رئيس مجلس إدارة الجمعية و بحضور أعضاء مجلس الإدارة و أعضاء الجمعية العمومية ، كما حضر الاجتماع السيد نبيل الساعي مدقق الحسابات.

في البداية رحب الدكتور حسن عبد الله فخرو بالحضور لدعمهم و مساندتهم الجمعية مؤكدا حرص مجلس الإدارة على الاستنارة بالآراء السديدة للسادة الحضور لمواصلة مسيرة الجمعية و العمل على رفعتها ، و قدم الشكر الجزيل لأعضاء مجلس الإدارة و رؤساء اللجان لجهودهم المخلصة في تطوير العمل بالجمعية مع بيان هذه الأنشطة و الفعاليات .

 

أهم الانجازات

و في كلمته تناول الدكتور حسن بن عبدالله فخرو أهم انجازات و مشاريع الجمعية و من أهمها تطور العمل في مشروع البناء الاستثماري للجمعية لتطوير و تنويع مصادر الدخل و ضمان استمراريته ، إضافة لإقامة الجمعية لمؤتمرها الدوري الثامن " رعاية الطفولة .. مستقبل وطن " برئاسة الدكتور فؤاد شهاب ، كما أقامت الجمعية بالتعاون مع معهد موسيقى الحياة ( المهرجان الموسيقي الثامن للأطفال الموهوبين في المجال الموسيقي ) بتنسيق من الأستاذة فوزية المحروس ، و أصدر مجلس الإدارة بالجمعية التقويم السنوي للعام 2020م الذي سلط الضوء على حقوق الأطفال من ذوي الإعاقة البصرية بإشراف الأستاذة فوزية المحروس . و من ضمن انجازات الجمعية المتميزة فقد نظم مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لتنمية السمع و النطق و التابع للجمعية الحفل الرابع عشر بمناسبة تخرج أطفال روضة المركز للعام الدراسي 2018-2019 حيث قام المركز بتخريج 10 طلاب من الروضة لهذا العام تمهيدا لدمجهم بروضات و مدارس عادية . أعدت لجنة البرنامج الثقافي و مجلة الطفولة بالجمعية لمجموعة من محاضرات النشاط الثقافي و الموجهة للعاملين بالجمعية و المركز و بعض أولياء الأمور حيث تم تقديم المحاضرات " الطفولة و الأمان على الألعاب الالكترونية " ،" الطفل و الفضاء الالكتروني "،" التصميم الداخلي و معلموا الأطفال في المدارس " ، و ورشة عمل بعنوان ( إنتاجية تكنولوجيا المعلومات ) و في ختام كلمة أشار فخرو إلى تحسن و استقرار الوضع المالي بالجمعية .

بعد ذلك قامت الأستاذة فوزية المحروس أمين السر بالجمعية بالإشارة إلى تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية من أبريل 2019م إلى مارس 2020م ، كما قامت بالرد على استفسارات الحضور حول أنشطة و فعاليات الجمعية . و قد أثنى الحضور على جهد القائمين على الجمعية و على أعضاء مجلس الإدارة .

 

التقرير المالي

ثم قدم السيد نبيل الساعي للسادة الأعضاء تقرير الجمعية المالي ، و أوضح أن أعضاء مجلس الإدارة يأملون في زيادة مردودها المالي عن طريق بعض الأدوات المجدية و المحفوظة ، و قد أثنى الحضور على جهد القائمين على الجمعية و أعضاء مجلس الإدارة في حفظ أموال الجمعية و حسن تصريف الأمور و تدبيرها.

و بعد عرض و مناقشة التقرير المالي للجمعية للعام الماضي و الرد على استفسارات الحضور كما تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن التصرفات المالية للعام 2019م .

 

نتائج الانتخابات

وبعد استقالة مجلس الإدارة تم تشكيل مكتب للمؤتمر لإجراء الانتخابات برئاسة الدكتور عباس هلال لاختيار أعضاء مجلس إدارة الجمعية للسنتين القادمتين( 2020-2021و 2021-2022)  قد أسفرت نتائج الانتخابات عن فوز كل من بالتزكية   :

1-  الدكتور حسن عبدالله فخرو رئيس مجلس الإدارة .

2-  الدكتور عبدالله الحواج نائب رئيس مجلس الإدارة .

3-  الأستاذة فوزية محروس المحروس أمين السر .

4-  الدكتور حسن إبراهيم كمال الأمين المالي .

5-  الدكتور فؤاد شهاب عضو مجلس الإدارة .

6-  الدكتورة فخرية ديري عضو مجلس الإدارة .

7-  السيدة بهيجة الديلمي عضو مجلس الإدارة .

وتم اختيار كل من السيدة أمل الدوسري  و السيد حمد النعيمي  كأعضاء احتياط.