+A
A-

رئيس الغرفة يبحث آليات تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع سفير بنغلاديش

بحث السيد سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين -عن بعد- مع الدكتور محمد نذر الدين سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى مملكة البحرين كل ما من شأنه النهوض بعلاقات الشراكة الاقتصادية بين البلدين الصديقين، وذلك بمناسبة تعيينه سفيرا جديدا لبلاده لدى مملكة البحرين.

وأشاد رئيس الغرفة بعمق العلاقات السياسية والاقتصادية التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية بنغلاديش، مشيداً بالدور البارز الذي تلعبه القوى العاملة البنغلاديشية في البحرين ودورها في العملية التنموية في مملكة البحرين، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية تطوير مهارات هذه العمالة لمواكبة متطلبات السوق البحريني، كما أشاد ناس بالتطور المتنامي الذي يشهده الاقتصاد في بنغلاديش ومعدلات النمو اللافتة خصوصاً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأدوية والزراعة، مبدياً رغبة القطاع الخاص البحريني لبحث مزيد من فرص الاستثمار والشراكة و رفع معدلات التجارة البينية.

ومن جانبه أكد سعادة الدكتور محمد نذر الدين تطلع حكومة بلاده إلى تنمية وتدعيم مختلف أوجه التعاون التجاري والاقتصادي مع مملكة البحرين، مشددا على ضرورة تنسيق وتكثيف الجهود بين غرفة البحرين ونظيرتها في بنغلاديش بهدف التنسيق بين الطرفين فيما يتعلق بتعزيز وتنمية الروابط الاقتصادية بين البلدين الصديقين. كما أبدى استعداده للتعاون مع الغرفة لعقد لقاء افتراضي يجمع أصحاب الأعمال البحرينيين ونظرائهم من بنغلاديش وذلك تمهيداً لإقامة مزيد من الشراكات بين الجانبين. داعياً إلى توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لتنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين.