+A
A-

519.9 ألف دينار لتوسعة وتعميق قناة المعامير

طرحت شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات اليوم مناقصة لمشروع توسعة وتعميق قناة المعامير تنافست عليها 5 شركات، تم تعليق عطاء أحدها، وكان أقل عطاء بنحو 519.9 ألف دينار لشركة السيد كاظم الدرازي وأولاده، وأكبرها بقرابة 2.5 مليون دينار.

ويتكون المشروع من توسعة وتعميق قناة المعامير والتي تقع جنوب خليج توبلي، حيث يتطلب نطاق العمل استعمال المواد المستخرجة من الموقع لدفن بعض المساحات والأراضي المجاورة. هذا وإلى جانب تصميم وبناء المنحدرات وطبقات الحماية الصخرية اللازمة للقناة.

ويهدف المشروع ضمن سلسلة من الأعمال في المنطقة إلى لتوسعة قناة المعامير من 30 مترًا إلى 180 مترًا بطول 750 مترًا وبعمق مترين.

وكانت الوزارة طرحت يوم الاثنين الماضي مناقصة لتوسعة وتطوير شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح (تطوير قناة المعامير)، تنافست عليها 8 شركات، وكان أقل عطاء بنحو 2.2 مليون دينار لشركة السيد كاظم الدرازي وأولاده، في حين أكبرها بقرابة 5 ملايين دينار.

ووفق وصف المناقصة، فإن المشروع يتضمن توسعة القناة الحالية لاستيعاب توسعة شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح وتحسين تدفق مياه البحر بين خليج توبلي وخليج المعامير، كما تشمل أعمال الحماية على طرفي القناة. وسيكون المنتج النهائي مكون من 6 خلايا مستطيلة و23 مجرى أنبوبي.