+A
A-

بالصور: حفل تكريم المتفوقين بدائرة السلوم.. فرح وكمامات وتباعد

النعيمي مخاطبًا المتفوقين: "نجاحكم يحملكم المزيد من المسؤولية الوطنية"

السلوم: نؤكد ثقتنا بالاجراءات المتخذة من قبل الوزراة في سير التعلم عن بعد

"التربية" نجحت في توظيف التعلم الرقمي رغم جائحة كورونا

كلية البحرين للمعلمين تعتبر رافدًا مهماً للقطاع التربوي

د.المعارج: جهود مضنية بذلتها "التربية" بوأت البحرين مكانة تعليمية رائدة دوليًا

الطالبة التحو تشكر جلالة الملك بتحقيق حلمها بدراسة "الطب البشري"

رعى سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم حفل تكريم متفوقي خامسة العاصمة الذي أقامه سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس اللجنة المالية والإقتصادية بمجلس النواب يوم أمس "الخميس" لخريجي المرحلتين الإعدادية والثانوية.

وقال سعادة وزير التربية والتعليم في كلمة بهذه المناسبة " يطب لي أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لسعادة النائب أحمد صباح السلوم على مبادرته الكريمة التي تصب في توجهات وزارة التربية والتعليم وتعزز جهودها في التشجيع على التفوق والتميز الأكاديمي، وتكريم الطلبة المتفوقين في مختلف المراحل الدراسية باعتبارهم ثروة هذا الوطن وعدته للمستقبل الزاهر بإذن الله تعالى".

وهنأ سعادة الوزير جميع المكرمين بأخلص التهاني والتبريكات على ما حققوه من تميز ونجاح، متمنيًا لهم المزيد من التوفيق في مراحلهم الدراسية اللاحقة، والتهاني موصولة الى معلميهم وأولياء أمورهم.

وخاطب سعادة الوزير الطلبة والطالبات المتفوقين قائلاً " تفخر بنجاحكم مملكة البحرين وأهلها، إلا أن نجاحكم يحملكم المزيد من المسؤولية الوطنية لتحقيق المزيد من النجاحات في المراحل اللاحقة من رحلة الدراسة والعمل، على أعتبار أن خدمة الوطن هي من أسمى المبادئ التي يحملها الإنسان باعتبارها المعيار الحقيقي للمواطنة".

وذكر أنه يتطلب على كافة الطلبة الى جانب الانجازات العلمية الوفاء لهذا الوطن العزيز والعمل على ازدهاره وتطويره في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

واختتم سعادة وزير التربية تصريحه بالشكر والتقدير لمنظمي الاحتفال، مباركًا الى أولياء الأمور الكرام تحقيق أبنائهم لهذا التفوق، سائلاً الله تعالى للمكرمين مزيدًا من التوفيق في حياتهم الدراسية والعملية.

من جانبه ألقى رئيس اللجنة المالية والإقتصادية بمجلس النواب سعادة النائب أحمد صباح السلوم كلمة قال فيها  أن وزارة التربية والتعليم تبذل جهودًا كبيرةً برئاسة سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وهو ما يتضح جليًا من خلال رعاية سعادة وزير التربية والتعليم لحفلنا وتوجيهات سعادته الدائمة بدفع العملية التعليمية إلى الأمام من خلال العديد من المبادرات الداعمة للطلبة والطالبات في كافة المراحل الدراسية، متطلعًا الى زيادة التعاون مع السلطة التنفيذية لما يخدم المواطنين الكرام.

وأشاد النائب السلوم بجهود وزارة التربية والتعليم في التعامل مع جائحة كورونا، وايصال المحتوى الرقمي والتعليمي للطلبة والطالبات عبر التعلم عن بعد، وإنهاء العام الدراسي بالعديد من المميزات التي بالامكان الاستفادة منها والعمل على وضع خطة للعام الدراسي القادم من خلال استفادة الطلبة بالمهارات الأساسية، وتقديم التغذية الراجعة التي نؤكد ثقتنا بالاجراءات المتخذة من قبل الوزارة في هذا الشأن.

وذكر النائب السلوم أن العام الدراسي الماضي جاء مختلفًا بكل تفاصيله بسبب تداعيات جائحة كورونا، والنجاح الذي حققته الوزارة في انهاء العام الدراسي من خلال توظيف التعلم الرقمي وبث العديد من الحصص المتلفزة والتي ساهمت في تلقي الطلبة التعليم عن بعد.

وأكد على النجاح الذي حققته كلية البحرين للمعلمين والتي تعتبر رافدًا مهمًا للقطاع التربوي، والتي تعمل على صقل مهارات الطلبة واكسابهم بالعديد من التعليمات والمهارات اللازمة وتوظيفهم مباشرةً بمدارس مملكتنا الغالية.

بدورها، ثمنت رئيسة اللجنة الثقافية والإجتماعية بالمجلس التشاوري لخامسة العاصمة الدكتورة ميادة مجيد المعارج الجهود التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم بقيادة سعادة وزير التربية والتعليم د. ماجد النعيمي في النهضة بقطاع التعليم، وهي الجهود المضنية التي بوأت مملكة البحرين مكانة تعليمية رائدة دوليًا، أكدتها العديد من التقارير العالمية المرموقة، وخاصةً تصنيفها ضمن الدول ذات الأداء العالي في تحقيق أهداف التعليم للجميع، وتحقيقها أكبر نسبة تقدّم عربي ودولي واقليمي.

وبينت أن التمسك بالجد والاجتهاد والنجاح والتفوق هو الخيار الوحيد أمامنا للنهوض بمجتمعنا فلا نجاة ولا تقدم ولا سمو ولا ارتقاء في المعيشة مع الجهل والأمية والتسرب من الدراسة، واللامباله في التحصيل الدراسي والانصراف عن التعليم بصورة عامة وعن التعليم الجامعي بصورة خاصة.

ونوهت الى أن التكريم اليوم للمتفوقين يهدف الى تشجيعهم في الانطلاق باستكمال تعليمهم  باعتبارهم طاقات المستقبل وعلى أياديهم ستُشاد نهضة المجتمع وازدهاره.

وألقت الطالبة نور أحمد التحو كلمة نيابة عن المتفوقين ثمنت فيها جهود وزارة التربية والتعليم برئاسة سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، والتسهيلات التي قدمت للطلبة في ظل جائحة كورونا بفضل الجاهزية الكاملة للتعلم عن بعد بما يفتح آفاق أرحب في هذا المجال الواسع.

كما تقدمت بالشكر الجزيل لسعادة النائب أحمد صباح السلوم على تنظيمه هذا الحفل البهيج لما له من عظيم الأثر في نفوس المتفوقين، متطلعة الى السير على درب التفوق دائمًا.

وقالت التحو أنتهز هذه الفرصة لأرفع كل الشكر والامتنان الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والى سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم والى سعادة النائب أحمد صباح السلوم لتحقيق حلمي بدراسة الطب البشري.

وفي نهاية الحفل قام سعادة النائب أحمد صباح السلوم بتكريم الطلبة المتفوقين من خريجي المرحلتين الثانوية والإعدادية وذوي الهمم.