+A
A-

تعليق متوقع لمسابقات الفئات العمرية الموسم القادم

تتجه معظم الاتحادات الرياضية إلى تعليق مسابقات الفئات العمرية في الموسم الرياضي المقبل 2020- 2021 بسبب جائحة كورونا ( كوفيد – 19).

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم أعلن عن عدم إقامة أي مسابقات للفئات العمرية للموسم الرياضي المقبل حتى نهاية شهر نوفمبر القادم على أن يتم إخطار الأندية بموعد بدئها قبل شهر واحد من إقامتها.

ومن المؤمل أن تقوم كلا من اتحادات الألعاب الجماعية الأخرى مثل اتحاد كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد بتعليق نشاط الفئات العمرية حفاظا على سلامة اللاعبين (البراعم والأشبال والناشئين والشباب) من الإصابة بالفايروس، خصوصا وأن الكثير من أولياء أمور اللاعبين يخشون على أبنائهم من الإختلاط سواء في الحافلات أو الحصص التدريبية والمباريات.

وكانت الاتحادات قد أوقفت مسابقات الفئات العمرية في الموسم الجاري 2019- 2020 بعد تفشي الوباء في أواخر شهر مارس الماضي حفاظا على سلامة اللاعبين.

ومن المتوقع أن تقوم بعض الاتحادات بعمل تجمعات متفرقة للفئات العمرية بهدف المحافظة على لاعبي الفئات والحرص على استمرار مشاركة اللاعبين في الأنشطة البدنية للعبة للمحافظة على مستوياتهم ولياقتهم البدنية في حال سمحت الظروف الصحية بذلك.

وفي الوقت الذي ستتجه فيه الاتحادات لتعليق نشاط الفئات العمرية من المتوقع أن يتم دراسة استمرار مسابقات فئة الشباب على أقل تقدير لما تمثله هذه الفئة من أهمية في تغذية فرق الرجال باللاعبين.

كما أنه في حال انحسار الوباء بصورة متنامية مع مطلع العام الجديد 2021 ربما يتم إعادة مسابقات الفئات العمرية ولو بصورة مضغوطة.