+A
A-

الدمستاني: لتوفير أجهزة بصمة للعين واليدين

وقع مجموعة من النواب اقتراح برغبة بضرورة توفير أجهزة الكترونية وأجهزة بصمة للوجه والعين واليدين لجميع منافذ مملكة البحرين ، وذلك ضمن رؤية مملكة البحرين في المحافظة على الامن العام وحماية حقوق الاخرين لتحقيق الغاية الاهم في حفظ الامن والاستقرار في المملكة.

وقال النائب أحمد الدمستاني ان الهدف من الاقتراح هو التدقيق على جميع المواطنين أو المقيمين الخارجين من مملكة البحرين حتى يتبين عدم إدانتهم بأوامر قضائية أو مستحقات لأي جهة حكومية أو خاصة.

واشار الدمستاني أن توفير مثل هذه الاجهزة سيعمل على عدم مغادرة مثل هذه الحالات خارج حتى يتم التأكد من ملفه الامني عبر أجهزة البصمة والوجه واليدين ، مشيرا أن الاقتراح يأتي ضمن اعتبارات المصلحة العامة لحماية حقوق المواطنين والمقيمين ممن له مستحقات عند الطرف الاخر الخارج من البحرين ، وكشف المخالفين الخارجين عن القانون عبر الاجهزة التي سيتمكن توزيعها في مختلف منافذ المملكة.

وأكد النائب الدمستاني أن هذه الاجهزة سوف تساعد على ضبط حالات الغش والتحايل على القانون ، والتعامل معها بصورة شرعية وقانونية ، بالإضافة الى تعزيز العلاقة بين الدولة والمواطنين في التأكيد على أولوية حماية حقوق المواطنين بالنسبة لمملكة البحرين.

ووقع على الاقتراح النائب أحمد يوسف الدمستاني ، والنائب عبد الرزاق عبد الله الحطاب وعبد الرحمن العسومي والنائب أحمد الانصاري وباسم سلمان المالكي.

وتم رفع الاقتراح الى رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبد الله زينل.